سياسي / انعقاد الجولة السادسة للحوار الاستراتيجي بين الاتحاد الأوروبي وباكستان

الأربعاء 1443/5/4 هـ الموافق 2021/12/08 م واس
  • Share on Google+

بروكسل 04 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 08 ديسمبر 2021 م واس
عُقدت أمس الجولة السادسة للحوار الاستراتيجي بين الاتحاد الأوروبي وباكستان، في بروكسل، برئاسة مشتركة للجولة الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوسيب بوريل، ووزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية مخدوم شاه محمود قريشي.
واتفقا الجانبان على زيادة تعزيز المشاركة المتبادلة بين البلدين،خاصة فيما يتعلق بالأمن والتعاون الاقليمى، إضافة إلى عقد الاجتماع الأول للحوار الأمني الجديد بين الاتحاد الأوروبي وباكستان مع المجموعات الفرعية المعنية بعدم الانتشار ونزع السلاح، ومكافحة الإرهاب في عام 2022.
وأعربا عن التزامهما السياسي القوي تجاه نظام التنمية وتنفيذ 27 اتفاقية دولية بشأن حقوق الإنسان وحقوق العمل وحماية البيئة والحكم الرشيد المرتبطة بها، كما رحب الاتحاد الأوروبي بالتعاون المستمر مع باكستان في المسائل الانتخابية.
كما ناقش الطرفان أهمية اتخاذ إجراءات عالمية حاسمة بشأن التكيف مع المناخ وبناء القدرة على التكيف مع تغير المناخ، وأهمية تولي البلدان المتقدمة زمام المبادرة في تعبئة التمويل المتعلق بالمناخ، مشيرين إلى الدور المهم للأموال العامة والخاصة والتكنولوجيا لتسهيل عملية الانتقال.
وفي نهاية الجولة تبادل وزير الخارجية الباكستاني قريشى والممثل الأعلى الأوروبي بوريل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية الأخرى وأكدا مجددا على مسعاهما لتعزيز السلام والرخاء من خلال الجهود المنسقة.
// انتهى //
13:36ت م
0078