ثقافي / المركز الوطني للوثائق والمحفوظات يوقع مذكرة تفاهم مع "علم"

الأربعاء 1443/5/4 هـ الموافق 2021/12/08 م واس
  • Share on Google+

الرياض 04 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 08 ديسمبر 2021 م واس
وقعت شركة "عِلم" رائدة الحلول الرقمية اليوم، مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للوثائق والمحفوظات وذلك في مقر شركة "علم" في العاصمة الرياض.
وقّع المذكرة عن شركة عِلم نائب الرئيس لقطاع الأعمال الدكتور ناصر بن زيد المشاري، وعن المركز الوطني للوثائق والمحفوظات المدير العام الدكتور فيصل بن عبد العزيز التميمي.
وتستهدف المذكرة تحقيق التعاون المستقبلي بين شركة عِلم والمركز الوطني للوثائق والمحفوظات، بما يضمن تحقيق الغايات والأهداف المشتركة في تنمية الرقمنة والذكاء الاصطناعي في مجال الوثائق، ويحقق مصلحتهما والمصالح العامة للجهات المستهدفة.
وأوضح مدير عام المركز الوطني للوثائق والمحفوظات الدكتور فيصل بن عبد العزيز التميمي، أن الجهتان يعملان جنباً الى جنب كشركاء في تطوير نظام الأرشفة الداخلية للمركز، والحفاظ على ثروة المحفوظات، وبناء استراتيجية تسهل أعمال المركز فيما يخص الوثائق الورقية والرقمية، وكل ذلك من خلال عمليات الأتمتة والربط الآلي، الأمر الذي سيسهم في توفير منصة متطورة ومتكاملة تستند على البيانات.
من جهته عبر نائب الرئيس التنفيذي للتسويق في "علم" ماجد بن سعد العريفي، عن سعادته بتوقيع المذكرة، والتي ستقدم "علم" بموجبها خبراتها المتراكمة وحلولها الرقمية المبتكرة، في تعزيز أعمال المركز ودعم إدارة بنيته التحتية، وتوفير حلول تقنية ذات كفاءة عالية له، مشيراً إلى تطلع الشركة من خلال هذه الشراكة إلى مواصلة تقديم الخدمات للجهات الحكومية وشبه الحكومية وفق أفضل الممارسات، وأعلى المعايير، بما يواكب تقدّم ونهضة وطننا الغالي على كافة الأصعدة.
وتعمل "علم" على تعزيز شراكاتها في مختلف القطاعات، وذلك من خلال حلولها الرقمية المبتكرة، كما يندرج ضمن اهتمامات "عِلم" الدائمة، تطوير حلول متوافقة مع جميع احتياجات العملاء، بهدف تقديم تجربة مميزة ومتكاملة.
ويعمل المركز الوطني للوثائق والمحفوظات على إعداد اللوائح التنفيذية الخاصة بالوثائق والمحفوظات، وتنفيذها بعد إقراراها، وإعداد دليل تصنيف موحد لها، ودليل ترميز شامل لأجهزة الدولة، إلى جانب جمع الوثائق والمحفوظات، وتنظيم تداولها وفقاً للنظام ولوائحه التنفيذية، وتجميع الأنظمة واللوائح والتعليمات والاتفاقيات والمعاهدات وفقاً لنظام الوثائق والمحفوظات ولوائحه، وتحقيق التنسيق والتكامل مع الأجهزة المعنية بالوثائق والمحفوظات في المملكة، وتبادل الخبرات والمعلومات معها.
// انتهى //
17:32ت م
0156