عام / توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية ومؤسسة الأمير محمد بن فهد لتعزيز التعاون في مجال المبادرات الإنسانية

الأربعاء 1443/5/4 هـ الموافق 2021/12/08 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 04 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 08 ديسمبر 2021 م واس
وقعت جامعة الدول العربية اليوم مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية من أجل تعزيز العمل المشترك بين الجانبين لإيجاد حلول ومبادرات إبداعية للمشاكل الإنسانية التي تواجه المجتمعات العربية.
وقع المذكرة نيابة عن الجامعة العربية الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة هيفاء أبو غزالة، وعن مؤسسة الأمير محمد بن فهد الدكتور عبد الرحمن بن سعيد الدوسري.
وأفادت الجامعة العربية في بيان لها عقب توقيع المذكرة بمقر الأمانة العامة للجامعة، بأن هذه المذكرة تأتي في إطار حرص الجانبين على تفعيل دور الشباب العربي من خلال تنسيق العمل والتعاون بين الحكومات العربية والمنظمات العربية والدولية المتخصصة والمجالس الوزارية المتخصصة بغية تأهيل كوادر عربية قادرة على مجابهة التحديات المعاصرة.
وتأتي المذكرة استمرارًا لتعاون الجامعة العربية مع منظمات المجتمع المدني المعنية بالتنمية المستدامة وجهود الجامعة في هذا الصدد التي توّجت بإصدار وثيقة العقد العربي لمنظمات المجتمع المدني، وهي الوثيقة التي تم اعتمادها من قبل مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بهدف تعزيز قدرات المجتمع المدني ومشاركته الفاعلة مع الحكومات في أهداف التنمية المستدامة 2030.
كما يأتي توقيع هذه المذكرة في إطار التعاون المثمر بين جامعة الدول العربية وبين مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية في المجالات الاجتماعية، خاصة في مجال دعم الشباب، وتثمينًا لجهود المؤسسة في إيجاد حلول ومبادرات إبداعية للمشاكل الإنسانية التي تواجه مجتمعاتنا العربية من خلال صياغة مشاريع تنموية تستهدف فهم طبيعة هذه المشاكل ووضع الحلول المناسبة لها.
// انتهى //
17:57ت م
0167