عام / بشوطي الهيثم.. مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور ينقل الإرث لصقاري المستقبل

الأربعاء 1443/5/4 هـ الموافق 2021/12/08 م واس
  • Share on Google+

الرياض 04 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 08 ديسمبر 2021 م واس
خصص مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021، شوطان بمسابقة الملواح يحملان اسم "الهيثم" لصقاري المستقبل، من الشباب والناشئين، بجوائز مالية بلغت 100 ألف ريال، توزع على 20 فائزاً.
وتأتي مبادرة نادي الصقور السعودي لتحفيز الناشئين من الصقارين، دعماً لخططه وأهدافه التي تتضمن الحفاظ على الإرث العريق للصقارة، وصون هذا التراث الثقافي والحضاري للسعوديين، ونقله للأجيال الجديدة لضمان استدامة الهواية التراثية.
وينظم المهرجان يوم الجمعة شوطين لصقاري المستقبل، أحدهما للفروخ وآخر للقرانيس، للفئات مثلوث حر، شاهين، جير تبع، قرموشة جير، ويتيح المهرجان التسجيل في الأشواط حتى يوم الخميس التاسع من ديسمبر بمقر نادي الصقور السعودي في ملهم شمال مدينة الرياض، من الساعة 9 صباحاً حتى 6 مساء.
وسيتمكن الشباب والناشئون من إطلاق صقورهم في مسابقة الملواح، ليقطع مسافة 400 متر نحو الشخص الملوح، ليفوز في نهاية الشوط أسرع الصقور التي قطعت مسافة الملواح في أقل مدة زمنية، يتم تحكيمها بتقنيات وأجهزة عالمية تقيس سرعة والزمن الذي قطعه الصقور حتى ألف جزء من الثانية.
وتجري مساء غد القرعة عبر النظام الإلكتروني، تحدد عشوائياً ترتيب الصقور في الأشواط لدى انطلاقتها، ويتيح نادي الصقور السعودي تفاصيلها عبر موقعه الإلكتروني وحساباته على منصات التواصل الاجتماعي.
// انتهى //
18:54ت م
0190