عام / المجلس الوزاري العربي للسياحة يشيد بإنجازات المنظمة العربية للسياحة في مواجهة تداعيات كورونا

الأربعاء 1443/5/4 هـ الموافق 2021/12/08 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 04 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 08 ديسمبر 2021 م واس
أشاد المجلس الوزاري العربي للسياحة بإنجازات المنظمة العربية للسياحة، وفي مقدمتها تشكيل فريق لإدارة الأزمات لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.
جاء ذلك بعد أن قدم رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد تقريرًا عن إنجازات المنظمة إلى المجلس الوزاري العربي للسياحة الذي عقد دورته الـ (24) اليوم بمقر جامعة الدول العربية.
وتضمن التقرير -الذي عرضه الدكتور بندر بن فهد آل فهيد- إعادة تشكيل المجلس التنفيذي للمنظمة في دورته الجديدة برئاسة البحرين، وإنشاء منصة للتدريب تم من خلالها تدريب أكثر من 10 آلاف متدرب يعملون في القطاع السياحي العربي على المستويين الحكومي والخاص، وإطلاق صندوق عربي للتنمية السياحية يهدف إلى جذب رؤوس الأموال للاستثمار بالعالم العربي برأس مال يبلغ 500 مليون دولار، والعمل على إصدار بطاقة فيزا السائح العربي بالتعاون مع شركة "فيزا العالمية" تهدف إلى تنمية وتطوير السياحة العربية البينية، وتبنّي فكرتي عاصمة السياحة والمصايف العربية مع توفير معايير اختيارها.
وأضاف التقرير أنه قد تم اختيار المنظمة العربية للسياحة من قبل شركة "جوجل" العالمية لتنفيذ برامج تدريبية تتعلق بتنمية الكوادر البشرية في مجال التحول الرقمي السياحي، حيث سيتم تدريب أكثر من 20 ألف متدرب بدول المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات.
وأشار الدكتور آل فهيد إلى أن المجلس الوزاري قد دعا وزارات وهيئات السياحة في الدول العربية والمنظمة العربية للسياحة إلى زيادة أوجه الدعم الفني المقدم إلى دولة فلسطين، مشيراً إلى أن المنظمة قد أسهمت بدعم فلسطين في المعارض الإقليمية والدولية للترويج والتسويق للمواقع السياحية والتراثية الفلسطينية من خلال المشاركة بجناح المنظمة أو المشاركة بشكل مستقل في المعارض الإقليمية والدولية.
وأفاد بأن المجلس قد كلف المنظمة العربية للسياحة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بإنشاء مرصد عربي افتراضي للابتكار السياحي وإنشاء ورشات عمل افتراضية لدعم الابتكار العربية وعرض كل جديد منها مع إنشاء شبكة للتواصل الاجتماعي تدعم هذا التوجه.
كما رحب رئيس المنظمة العربية للسياحة باختيار مدينة "مآدبا" عاصمة للسياحة العربية لعام 2022م بعد اجتيازها جميع المعايير التي أعدتها المنظمة العربية للسياحة، كما هنّأ آل فهيد مصر لفوزها برئاسة المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة حتى عام 2023م، وفوز سلطنة عمان بمنصب نائب رئيس المكتب التنفيذي للدورة نفسها.
// انتهى //
19:02ت م
0199