عام / 3 بوابات وتدابير يومية تُسهل مهمة مُلاك الإبل

الأربعاء 1443/5/4 هـ الموافق 2021/12/08 م واس
  • Share on Google+

الصياهد 04 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 08 ديسمبر 2021 م واس
حرصت إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل -في نسخته السادسة المقامة في الصياهد الجنوبية شمال شرق العاصمة السعودية الرياض- على تسهيل مهمة ملاك الإبل خلال مشاركة إبلهم في المنافسات، عبر تخصيص 3 بوابات لاستقبال المنقيات في ميدان العرض، صُممت على شكل نصف دائرة قطرها نحو 1 كلم، تلتقي في مكان واحد حيث صالة الملاك .
وتنفذ إدارة المهرجان مجموعة من الأعمال والتدابير بشكل يومي في ميدان العرض بهدف تسهيل عمليات المنافسة وخروجها بالشكل اللائق، وفق أعلى المواصفات العالمية، منها ترصيص أرضية عرض الأشواط بالمعدات نهاية كل يوم، لضمان سلامة الأبل والمحافظة على توازنها وظهورها بالشكل الجيد أمام لجنة التحكيم .
وتقام المنافسات على ميدانين، الأول للعرض المبدئي أمام لجنة التحكيم الأولية، والثاني للتحكيم النهائي، فيما يتم استقبال الإبل عبر مجموعة من النقاط: البداية، والاستقبال، والميدان الخارجي، والزراعة، والمبيت .
و استحدثت إدارة المهرجان في النسخة الحالية خيمة خارجية في نقطة التجمع الأولى، تسمح للملاك بالحضور ومشاهدة عمليات الفرز المبدئية التي يتم من خلالها تأهل المنقية، وانتقالها إلى مراحل التحكيم الأولى، فيما يتم تسليم الإبل المستبعدة لمالكها مباشرة في اليوم نفسه أمام الجمهور .
يذكر أن (ميدان العرض) يبلغ طوله 8 كلم، بعرض 40 متراً عند خط البداية، ويستخدم فيه تربة من أرض الصياهد، مخلوطة بتربة طينية من المنطقة .
// انتهى //
19:24ت م
0206