رياضي / سمو أمير الرياض يرعى الحفل الختامي للمهرجان السعودي للجواد العربي "عبية في الدرعية"

الأحد 1443/6/13 هـ الموافق 2022/01/16 م واس
  • Share on Google+

الرياض 13 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 16 يناير 2022 م واس
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم، الحفل الختامي للمهرجان السعودي للجواد العربي تحت شعار "عبية في الدرعية" بالشراكة مع "هيئة تطوير بوابة الدرعية" وذلك في منتجع الفروسية العالمي.
ونوه سمو أمير الرياض في تصريح صحفي إلى شعار المهرجان "عبية في الدرعية" وما يحمله من معاني تاريخية عميقة تؤصل للمعنى، مبيناً أن القائمين على المهرجان حققوا المعادلة الصحيحة.
وأشار سموه إلى الموروث الوطني للخيل ودورها في توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - ومن كان في فترات سابقة من أئمة آل سعود في بناء هذا الكيان وصولاً لعهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - الذين قدموا الدعم والاهتمام للخيل في مجالات ومنافسات متعددة، زرعت محبة الخيل وأصالته .
وقدّم سموه شكره لسمو الأمير سلمان بن فيصل بن سلمان بن محمد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة عبية، وجميع الذين عملوا على هذه الفعالية، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح.
وتوج الأمير فيصل بن بندر المراكز الثلاثة الأولى في المهرجان، وهم: المركز الأول أمير الريح لمربط العالم، والمركز الثاني دي رواج لمربط الزايد، والمركز الثالث متغطرس لمربط أحمد محمد سليمان، من دولة الإمارات العربية المتحدة .
وخلال الحفل ألقى صاحب السمو الأمير سلمان بن فيصل بن سلمان بن محمد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان كلمة قدم فيها شكره لسمو أمير منطقة الرياض على الرعاية والدعم الذي حظي به مهرجان " عبية في الدرعية "، وما تحقق من نجاحات أثمرت في دعم الخيل العربية الأصيلة .
من جهته بين الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية جيري إنزريلو الشراكة في المهرجان السعودي للجواد العربي، وما تتطلع إليه هيئة بوابة الدرعية لأهداف في ثقافات الجواد العربي وجمالياته وتاريخه، والموروث الذي يعبر عنه.
// انتهى //
23:52ت م
0217