عام / أكثر من 67 ألف زيارة منزلية تنفذها إدارة الرعاية الطبية المنزلية بصحة جازان خلال عام 2021

الاثنين 1443/6/14 هـ الموافق 2022/01/17 م واس
  • Share on Google+

جيزان 14 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 17 يناير 2022 م واس
أجرت إدارة الرعاية الطبية المنزلية بصحة جازان 67712 زيارة للمستفيدين في مختلف المحافظات والمراكز والهجر بالمنطقة, البالغ عددهم 1892 مستفيدًا, وذلك خلال العام الميلادي 2021م.
وأوضحت صحة جازان بأن الفرق الطبية التابعة لإدارة الرعاية الطبية المنزلية قامت بتطعيم 4767 مستفيدًا ومرافقًا بلقاحات كورونا، كما قامت بتطعيم 1680 مستفيدًا ومرافقًا وعاملًا بلقاح الإنفلونزا الموسمية خلال الفترة ذاتها، مضيفة بأنه صُرِف 447 جهازًا للمرضى المستفيدين من خدمات الرعاية المنزلية, وصُرِفت 2209 وصفات طبية وأُوصِلت لمنازل المرضى المستفيدين.
ويقوم فريق الرعاية الطبية المنزلية بصحة جازان بتقديم خدمات علاجية ووقائية وتوعوية وتأهيلية للمستفيدين وهم في محيط أسرهم وفق معايير وآليات معتمدة من وزارة الصحة وبمتابعة صحة جازان، كما تُجرى التحاليل المخبرية والفحوصات الطبية والعناية بالجروح وفقًا لأحدث الأساليب العلاجية خلال زيارات الفرق الطبية، وكذلك مبادرات تأمين وتوصيل المستلزمات الطبية, بالإضافة إلى توصيل الأدوية.
وتسعى إدارة الخدمات الطبية المنزلية للعمل جديًا على توفير رعاية صحية عالية الجودة للمريض في منزله من خلال فريق متكامل لديه الخبرة والمهارة في تشخيص وعلاج المصابين بالأمراض المزمنة, كالسكري والضغط والربو وأمراض القلب، والأمراض الحادة والنفسية، وكذلك مشكلات التهابات المفاصل وجروح السكري والطب الوقائي.
ويأتي ذلك حرصاً من صحة جازان على تسهيل حصول مرضى الرعاية المنزلية على الخدمات الصحية, والحفاظ على سلامة المرضى ووقايتهم, إلى جانب مبادرة توفير وتسليم الأجهزة الطبية للمرضى ( أسرَّة طبية، مراتب هوائية، كراسي متحركة، رافعة), ومبادرة الاستشارات الطبية المرئية والهاتفية؛ لضمان متابعة حالة المرضى الصحية.
// انتهى //
14:07ت م
0087