عام / الأونروا تواجه خطر الانهيار بسبب نقص التمويل

الثلاثاء 1443/6/15 هـ الموافق 2022/01/18 م واس
  • Share on Google+

جنيف 15 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 18 يناير 2022 م واس
أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا اليوم عن حاجتها لنحو ١،٦ مليار دولار أمريكي؛ لتتمكن من إدارة عملياتها في الضفة الغربية, بما في ذلك القدس الشرقية، وغزة والأردن ولبنان وسوريا, لتعليم نصف مليون شاب وفتاة في أكثر من ٧٠٠ مدرسة، وتمكين أكثر من مليونَي لاجئ فلسطيني من الحصول على الرعاية الصحية الأولية في ١٥٠ مركزًا صحيًا، ودعم ٤٠٠ ألف من أفقر اللاجئين الفلسطينيين يعيشون في فقر مدقع, وحصول نحو مليونَي شخص على المساعدات الغذائية والنقدية لتغطية احتياجاتهم الأساسية.
وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني اليوم في مؤتمر صحفي: إن هذه الميزانية تمثل استثمارًا في التنمية البشرية للاجئين الفلسطينيين, كما أنها استثمار في الاستقرار الإقليمي, حيث تقوم الأونروا بتقديم الحقوق الأساسية للاجئين الفلسطينيين, مثل الحق في التعليم والرعاية الصحية.
وأشار إلى أن الوكالة تواجه اليوم تهديداً وجودياً، في الوقت الذي تواصل مؤسسات مثل: البنك الدولي, واليونيسكو, والمجلس البريطاني, وغيرها التحقق من جودة البرامج التي تقدمها وكفاءتها وفاعليتها من حيث التكلفة.
وأضاف أن الوكالة تواجه خطر الانهيار إذا لم تُعَالَج الفجوة المتزايدة بين تكاليف الخدمات التي تقدمها، وبين الموارد التي تُوفَّر.
// انتهى //
16:34ت م
0173