عام / وزير النقل والخدمات اللوجستية يلتقي برئيس هيئة البيئة بسلطنة عمان

الثلاثاء 1443/6/15 هـ الموافق 2022/01/18 م واس
  • Share on Google+

الرياض 15 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 18 يناير 2022 م واس
التقى معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، بمعالي رئيس هيئة البيئة بسلطنة عمان الدكتور عبدالله بن علي العمري.
ونُوقِشت خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال النقل والخدمات اللوجستية.
وأكد المهندس الجاسر أن البلدين تجمعهما روابط راسخة, أثمرت في الفترة الأخيرة عن عدد من اللقاءات والاتفاقيات المشتركة, التي أثمرت عن عدد من النجاحات, كان آخرها افتتاح الطريق البري الذي يربط المملكة بسلطنة عمان, ويعد أعجوبة هندسية نفذتها الوزارة؛ نظراً لصعوبة التضاريس التي يمر بها الطريق.
وأشار إلى أن قيادة المملكة الرشيدة اهتمت بالبيئة, حيث اتخذت المملكة خطوات استباقية بالنسبة لبلد مصدر للنفط؛ حيث اتخذت عددًا من القرارات التي تعد قرارات ريادية في الحفاظ على البيئة، كان من ضمنها: الاشتراك في عدد من المبادرات الدولية، بالإضافة إلى إطلاق المملكة عددًا من المبادرات التي تهدف للحفاظ على البيئة, كان من ضمنها إطلاق مبادرة "السعودية الخضراء".
كما أبان معاليه أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية تمتلك إستراتيجية وطنية طموحة منبثقة من رؤية المملكة 2030. وأكد معاليه أن الإستراتيجية تضمن عددًا من المستهدفات الطموحة, من ضمنها خفض نسبة الانبعاثات الكربونية الناتجة عن قطاع النقل إلى 25%، وذلك من خلال تبني تقنيات النقل الحديث, مثل: السيارات الكهربائية وذاتية القيادة؛ مع رفع نسبة النقل العام إلى 15%؛ وهو الأمر الذي سيسهم في الحفاظ على البيئة.
مما يذكر أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية حققت خلال الفترة الماضية عددًا من النجاحات التي تتعلق بالحفاظ على البيئة، وذلك من خلال إطلاق مشروع لتتبع الشاحنات, وتخفيض عمر الشاحنات، بالإضافة إلى حداثة أسطول الطيران.
// انتهى //
17:02ت م
0181