عام / أمانة العاصمة المقدسة تكثف جولاتها الرقابية على المنشآت الغذائية

الأربعاء 1443/6/16 هـ الموافق 2022/01/19 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 16 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 19 يناير 2022 م واس
‎كثفت أمانة العاصمة المقدسة جولاتها الميدانية على المنشآت الغذائية بحي العتيبية, وذلك خلال الجولات الميدانية الرقابية بهدف التأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية وتعزيز السلامة الغذائية؛ للوصول لغذاء آمن وسليم .
وأوضحت الأمانة أن الفرق الرقابية نفذت عدة جولات على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة وصحة المواد الغذائية، أسفر عنها ضبط مجموعة من المخالفات، تمثلت في: تدني مستوى النظافة, ومخالفات الشروط الصحية للتجهيزات والتخزين والتعبئة، إضافة إلى تداول المواد الغذائية بطرق غير صحية. صُودِر وأُتلِف 25 كجم من مواد غذائية فاسدة، وطُبِّقت لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.
من جانب آخر, واصلت بلدية المسفلة الفرعية الجولات الرقابية، على الباعة الجائلين المخالفين والمباسط المخالفة في النكاسة، بالتعاون مع الدوريات الأمنية، ومشاركة الإدارة العامة للنظافة، أسفر عنها مصادرة طنيَّن من الفواكه والخضار المشكلة مجهولة المصدر,إضافةً إلى مصادرة وإتلاف طن من الأسماك الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
‏‎وأكدت أمانة العاصمة المقدسة سعيها لتحقيق أعلى المستويات في الرقابة الصحية, داعيةً الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن المخالفات عبر رقم البلاغات البلدية الموحد 940.
// انتهى //
13:46ت م
0090