اقتصادي / "نقل الكهرباء" توقّع اتفاقية لإيصال الكهرباء إلى مشروع "وجهة مسار" بمكة المكرمة

الخميس 1443/6/17 هـ الموافق 2022/01/20 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 17 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 20 يناير 2022 م واس
وقعت الشركة الوطنية لنقل الكهرباء، التابعة للشركة السعودية للكهرباء، وشركة أم القرى للتنمية والإعمار اليوم، اتفاقية إيصال الخدمة الكهربائية لمشروع "وجهة مسار" بمكة المكرمة.
ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لـ "نقل الكهرباء" المهندس إبراهيم الجربوع، وعن شركة أم القرى للتنمية والإعمار، الرئيس التنفيذي ياسر أبوعتيق.
وتشمل الاتفاقية المتوافقة مع توجيهات وزارة الطاقة وتحت إشراف هيئة تنظيم المياه والكهرباء، تنفيذ محطة تحويل مركزية جهد 380/110/13.8 ك.ف. إضافة إلى إنشاء محطة تحويل أخرى جهد 110/13.8 ك.ف. وربطهما بشبكة المنظومة الكهربائية.
وأوضح الرئيس التنفيذي لـ "نقل الكهرباء"المهندس إبراهيم الجربوع، أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن الجهود التي تضطلع بها الشركة السعودية للكهرباء والشركات التابعة لها لتقديم الخدمة الكهربائية بموثوقية عالية لجميع المشاريع العملاقة في المملكة التي تدعم برامج رؤية المملكة 2030.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار ياسر أبو عتيق، أن إيصال الخدمة الكهربائية للمشروع يعزز من كونه أحد أبرز المشاريع التي تسهم في بناء قاعدة استثمارية جديدة تضيف للناتج المحلي لمدينة مكة المكرمة، وتدعم مستهدفات رؤية 2030.
يذكر أن "وجهة مسار" بمكة المكرمة، تمثل معلماً عصرياً وواجهة حضارية متطورة لخدمة سكان العاصمة المقدسة وزوارها من الحجاج والمعتمرين، ويعد أحد أهم مشروعات التطوير التنموي لتحقيق تطلعات ورؤى القيادة الرشيدة للارتقاء بالمستوى العمراني والبيئي والاجتماعي في مكة المكرمة، وجعل المشروع وجهة عالمية رائدة بتوفير خيارات سهْلة، ومُتنوعة للنقل، والتسوُّق والإقامة.
// انتهى //
17:08ت م
0132