عام / مركز الغطاء النباتي يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية حماية البيئة

الخميس 1443/6/17 هـ الموافق 2022/01/20 م واس
  • Share on Google+

حفر الباطن 17 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 20 يناير 2022 م واس
وقع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، مذكرة تفاهم مع جمعية حماية البيئة بحفر الباطن؛ تعزيزًا للتعاون المشترك بينهما في مجال تنمية الغطاء النباتي، المحافظة عليه واستدامته.
ووقع المذكرة من جانب المركز الرئيس التنفيذي الدكتور خالد العبدالقادر، فيما وقع عن الجمعية رئيس مجلس الإدارة عبد الله بن محمد بن بصيص.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى زيادة التعاون بين المركز والجمعية لإعادة تأهيل مواقع الغطاء النباتي، عبر توفير الحماية والتشجير، وكذلك إقامة ورش العمل، وتشمل مجالات التعاون بينهما توفير الشتلات البرية والرعوية، والمعلومات الفنية حول طرق التشجير والغرس ونثر البذور المناسبة، إضافة إلى تقديم الحماية والرعاية اللازمة في مواقع مختارة، وتعزيز الوعي لدى أطراف المجتمع حول أهمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر.
تأتي هذه المذكرة ضمن سلسلة من اتفاقيات التعاون يعقدها المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات غير الربحية بهدف التكامل للوصول إلى التنمية المستدامة والارتقاء بجودة الحياة، تحقيقًا لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.
يذكر أن المركز يهدف إلى حماية وتنمية مواقع الغطاء النباتي واستدامتها والمحافظة عليها وتذليل التحديات التي تواجهها في مختلف مناطق المملكة، فضلًا عن الكشف عن التعديات ومكافحة الاحتطاب، والمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي.
// انتهى //
18:36ت م
0152