سياسي / بدء أعمال الدورة العادية الـ43 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا

الخميس 1443/6/17 هـ الموافق 2022/01/20 م واس
  • Share on Google+

أديس أبابا 17 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 20 يناير 2022 م واس
انطلقت في العاصمة الأثيوبية اليوم أعمال لجنة الممثلين الدائمين التابعة للاتحاد الأفريقي في دورتها العادية الـ43، تحضيراً للدورتين المقبلتين للمجلس التنفيذي وقمة الاتحاد الأفريقي المقرر عقدهما في أديس أبابا من 2 إلى 6 فبراير المقبل.
وأشار رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد في كلمة خلال افتتاح هذه الدورة، إلى "كثافة" جدول الأعمال الذي "يعكس مدى جوهرية هذه الدورة وأهميتها"، مبرزاً "الأهمية الكبيرة" التي منحتها لجنة الممثلين الدائمين لمسألتي التدقيق والتعاون متعدد الأطراف.
وتبحث اللجنة على مدى يومين التقارير المتعلقة بإصلاح الهياكل والإشراف والتنسيق العام حول القضايا ذات الصلة بالميزانية والمالية والإدارية، وقضايا التدقيق المالي، والتعاون متعدد الأطراف إضافة إلى القضايا البيئية.
وستتمحور نقاشات الدورة حول الوضع الإنساني في أفريقيا والتنفيذ العملي للمركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وجائحة كوفيد-19 وتأثيرها الاجتماعي والاقتصادي على الاقتصادات الإفريقية، والشراكة من أجل تصنيع اللقاحات في أفريقيا، والوضع في البرلمان الأفريقي والتصديق على المعاهدة المتعلقة بإحداث الوكالة الأفريقية للأدوية.
// انتهى //
21:16ت م
0186