عام / بدء أعمال اللجان الكشفية العربية الفرعية

الجمعة 1443/6/18 هـ الموافق 2022/01/21 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 18 جمادى الآخرة 1443 الموافق 21 يناير 2022
افتتح رئيس اللجنة الكشفية العربية الدكتور عبد الله الطريجي اليوم أعمال اجتماعات اللجان الكشفية العربية الفرعية في دورتها الجديدة بمقر الأمانة العامة للمنظمة الكشفية العربية في القاهرة.
وأكد الطريجي خلال الافتتاح (عبر الاتصال المرئي) من مقر إقامته بالكويت أهمية المرحلة الحالية التي يمر فيها العالم بظروف صحية استثنائية، والتي وصفها بمرحلة التحدي لتفعيل الإستراتيجية الكشفية العالمية وفق عمل مبني على المنهجية العلمية، داعياً إلى الاهتمام بالجوانب التربوية، وسلامة المشاركين في مختلف الفعاليات.
وأشار الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي إلى أن المرحلة الحالية من أعمال اللجان تشهد مرحلة انتقالية من الخطة الإستراتيجية الكشفية العربية السابقة إلى الإستراتيجية العالمية الجديدة، واستعرض الهيكليات العالمية والعربية، والسياسات الكشفية العالمية، وأداة تقييم الدعم العالميGSAT .
وقدّم موجزاً عن موقف الإقليم الكشفي العربي في مجالات الأولويات العالمية، كما عرض إنجازات المنظمة الكشفية العربية للمدة من 2019 إلى 2021.
بعد ذلك بدأت أعمال اللجان بانتخاب نواب رؤساء ومقرري كل لجنة، واستكمال بقية أعمال اجتماعات اللجان الفرعية التي تستمر حتى 26 من يناير الحالي.
// انتهى //
16:02ت م
0048