رياضي / غداً تنطلق منافسات الدور الرئيس من البطولة الآسيوية العشرين للمنتخبات لكرة اليد

الجمعة 1443/6/18 هـ الموافق 2022/01/21 م واس
  • Share on Google+

الرياض 18 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 21 يناير 2022 م واس
تنطلق غدا منافسات الدور الرئيس من البطولة الآسيوية العشرين للمنتخبات لكرة اليد للرجال والمؤهلة لبطولة العالم 2023 "بولندا - السويد" التي تستضيفها المنطقة الشرقية حتى 31 يناير الجاري، والتي تأهل إليها 8 منتخبات.
ويفتتح المنتخب السعودي أولى لقاءاته أمام منتخب قطر في الساعة السادسة مساءً على صالة وزارة الرياضة بالدمام ضمن منافسات المجموعة الأولى.
ويدشن منتخبا العراق وإيران لقاءات الدور الرئيس في اللقاء الذي يجمعهما عند الساعة الـ 12 ظهراً ضمن منافسات المجموعة الثانية، فيما يلتقي منتخبا كوريا وأوزبكستان في الساعة الثانية ظهراً ضمن المجموعة الأولى، وفي واحدة من أقوى مواجهات الدور يلتقي منتخب البحرين بمنافسه منتخب الكويت عند الساعة الرابعة عصراً ضمن منافسات المجموعة الثانية، وستقام جميع منافسات هذا الدور في صالة الدمام.
يشار إلى أن الدور الرئيس يتكون من مجموعتين، وتحتوي كل مجموعة على أربعة فرق تلعب بنظام الدوري، يتأهل منها صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى بطولة العالم والمنافسة على لقب البطولة، فيما يلعب صاحبا المركز الثالث فيما بينهما لتحديد المنتخب الخامس المتأهل.
وفي لقاءات تحديد المراكز التي ستقام على صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف، يلتقي منتخب عمان أمام منتخب أستراليا في الساعة الـ12 ظهراً، وفي الساعة الثانية ظهراً يلتقي منتخب الإمارات بمنتخب الهند، ويواجه منتخب الأردن نظيره منتخب فيتنام عند الساعة الرابعة عصراً، فيما تختتم المواجهات في الساعة السادسة مساء بلقاء يجمع منتخب سنغافورة بمنتخب هونغ كونغ.
// انتهى //
17:17ت م
0058