سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

السبت 1443/6/19 هـ الموافق 2022/01/22 م واس
  • Share on Google+

رام الله 19 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 22 يناير 2022 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الانتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم مشيرةً إلى الانتهاكات الواسعة للمستوطنين طالت الاعتداء على متضامنين وممتلكات وسرقة أراضٍ وتقطيع أشجار، فيما أصيب عشرات المواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات واستهداف مباشر.
ونشرت صحف هذا اليوم إدانة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ، تغول دولة الاحتلال وأذرعها المختلفة بما فيها بلدية الاحتلال وطواقمها وشرطتها على أهلنا في حي الشيخ جراح، واستقوائها الاستيطاني على أرضهم ومنازلهم على سمع وبصر العالم أجمع.
وتحدثت صحف فلسطين عن تأدية عشرات الآلاف صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب ومداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.
ولفتت الصحف النظر الي إدانة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اعتداء المستوطنين على متضامنين أجانب خلال زراعتهم أشتال الزيتون في قرية بورين جنوب نابلس.
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية اخبار فيروس كورونا حيث ،اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 5 وفيات و1468 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" ، في حين تم تسجيل 486 حالة تعاف جديدة، في جميع المحافظات الفلسطينية.
// انتهى //
11:16ت م
0023