سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

السبت 1443/6/19 هـ الموافق 2022/01/22 م واس
  • Share on Google+

تونس 19 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 22 يناير 2022 م واس
ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم على ما يشهده الوضع السياسي في تونس من سجال ومتغيرات جمعت بين الاستعدادات الحثيثة لإنجاح الاستشارة الإلكترونية التي أطلقها مؤخراً الرئيس قيس سعيد في محاولة للخروج بالبلاد من أزمتها والدخول في مرحلة سياسية جديدة قد تصاحبها تداعيات إيجابية تنعكس على الوضع الاقتصادي في البلاد من أجل النهوض به وتطويره.
وأوردت صحف السبت في سياق منفصل ، فحوى بيان أصدرته الخارجية المصرية أمس ، والذي أعربت فيه عن رفضها لقيام السلطات الإسرائيلية بهدم منزل ومبنى في حي "الشيخ جراح" بمدينة القدس الشرقية، مؤكدة أن المحاولات الحالية لتهجير عائلات فلسطينية من منازلها يمثل انتهاكًا لمقررات الشرعية الدولية والقانون الدولي الإنساني مما قد يؤدي إلى تأجيج الوضع في الأراضي الفلسطينية.
وأخبرت عن مقتل 11 جندياً عراقياً إثر هجوم شنه تنظيم داعش الإرهابي في محافظة ديالى شمال شرقي بغداد أمس ، مشيرة إلى أن عناصر التنظيم عمدت إلى قتل جميع الموجودين في مقر السرية بالمحافظة وبينهم ضابط، قبل أن تلوذ بالفرار إلى جهة مجهولة.
وتناقلت صحف تونس تأكيد جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم إلى أكثر من 341.8 مليون إصابة، وإجمالي عدد الوفيات إلى نحو 5.6 ملايين وفاة، لافتة إلى أن الولايات المتحدة تصدرت قائمة الدول من حيث عدد الوفيات بـ860.146 حالة وفاة.
// انتهى //
11:42ت م
0029