رياضي / آسيوية كرة اليد : الأخضر يتمسك بأمل كوريا.. وملامح المتأهلين للعالمية تتضح غداً

الأحد 1443/6/20 هـ الموافق 2022/01/23 م واس
  • Share on Google+

الرياض 20 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 23 يناير 2022 م واس
تقام غداً أربع مواجهات ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور الرئيس للبطولة الآسيوية العشرين للمنتخبات لكرة اليد المؤهلة لبطولة العالم 2023 "بولندا- السويد"، التي تستضيفها المنطقة الشرقية حتى 31 يناير الجاري.
ويلعب المنتخب السعودي ثاني لقاءاته أمام منتخب كوريا عند الساعة السادسة مساءً على صالة وزارة الرياضة بالدمام، ويسعى من خلالها لتحقيق الفوز وتجديد آماله في التأهل من المجموعة الأولى أمام وصيف بطل البطولة السابقة، بعد خسارته في اللقاء الماضي أمام "حامل اللقب" منتخب قطر، فيما تمكن منتخب كوريا من تجاوز أوزبكستان, بينما يدشن منتخبا قطر وأوزبكستان لقاءات الجولة الثانية عند الساعة الـ 12 ظهراً، في ذات المجموعة، ويلتقي منتخب إيران مع منتخب الكويت ضمن منافسات المجموعة الثانية عند الساعة الثانية ظهراً، وفي اللقاء الثالث الذي يقام ضمن المجموعة ذاتها يلعب منتخب البحرين أمام منتخب العراق عند الساعة الرابعة عصراً.
وقد تشهد الجولة الثانية تأهل بعض المنتخبات مباشرة إلى بطولة العالم القادمة، وفي حال فوز منتخبي قطر وكوريا سيتأهلان مباشرة عن المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، أما في حال خسارة أي منهما فسيتأجل الحسم رسيماً حتى الجولة الثالثة والأخيرة، وفي حال فوز السعودية بنقاط مباراة كوريا فقد يقطع شوطاً كبيراً في التأهل كوصيف، على أمل الفوز على أوزبكستان في الجولة المقبلة.
وعن المجموعة الأولى فقد يتأهل منتخبا البحرين وإيران رسمياً في حال فوزهما ورفع رصيدهما إلى أربع نقاط أيضاً، أما خسارة أي منهما فقد تجدد الآمال للمنتخبين الآخرين العراق والكويت.
يشار إلى أن الدور الرئيس يتكون من مجموعتين، وفي كل مجموعة أربع فرق تلعب بنظام الدوري، يتأهل منها صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى بطولة العالم والمنافسة على لقب البطولة، فيما يلعب صاحبا المركز الثالث من كل مجموعة لتحديد المنتخب الخامس المتأهل للعالمية.
من جهتها أخضعت اللجنة المنظمة للبطولة ممثلة باللجنة الطبية بعض اللاعبين للفحص المفاجئ الخاص بفيروس كورونا PCR من خلال لجنة طبية خاصة شكلت لهذا الغرض بالتعاون مع وزارة الصحة، حيث يقام الفحص بشكل عشوائي بعد نهاية المباريات، ويهدف إلى الكشف عن وجود أي إصابة في صفوف المنتخبات، حفاظاً على سلامتهم وسلامة جميع المشاركين في البطولة.
// انتهى //
22:10ت م
0207