عام / رئيس نادي الإبل يلتقي بالسفير العماني لدى المملكة

الثلاثاء 1443/6/22 هـ الموافق 2022/01/25 م واس
  • Share on Google+

الرياض 22 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 25 يناير 2022 م واس
التقى رئيس مجلس إدارة نادي الإبل فهد بن فلاح بن حثلين في الرياض اليوم بصاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عُمان لدى المملكة.
ورحّب ابن حثلين بالسفير العماني، مؤكداً عمق الروابط والعلاقات بين المملكة والسلطنة، التي تشهد نمواً في شتى القطاعات، ومن ضمنها قطاع الإبل الذي يحظى برعاية ملكية وسلطانية وشغفاً كبيراً لدى شعبي البلدين.
وجرى خلال اللقاء بحث أسس التعاون بين المملكة والسلطنة فيما يتعلق بالموروث والمهرجانات الثقافية المرتبطة بالأصالة، وتعزيز التبادل بين البلدين فيما يتعلّق بسباقات ومزاين الإبل.
كما ناقش الجانبان وجهات النظر والرؤى حول التوسع في المشاركة في عروض الإبل ومهرجاناتها، وتفعيل التنظيم المشترك بما ينعكس على توسيع انتشار ثقافة الإبل وموروثها، كما استعرضا فرص النمو الاقتصادي في قطاع الإبل وما أنجزه نادي الإبل السعودي من تشريعات وأنظمة أسّست لظهور حراك تجاري لدى أكثر من 1.8 مليون متن في السعودية، وتقديم أرقام وإحصائيات ناتجة عن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الأخيرة قبل أسابيع، والتي شارك فيه نحو ألفي مشارك، ومدى الاستفادة من ذلك بين مُلاّك الإبل في البلدين.
وأوضح سفير سلطنة عُمان لدى المملكة أن هناك نهضة متجددة في السلطنة، تتمثل في رؤيتها 2040 التي ستأتي مواكبةً إلى الحراك النهضوي القائم في السعودية، تحت قيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد الذي يقود رؤية 2030، مشيراً إلى أن علاقة الشعبين العُماني والسعودي تتميز بمتانتها وأصالتها التاريخية، التي قامت على وحدة الأخوة والدين وحسن الجوار، مبينًا أهمية تعزيز التعاون على المستويات الثقافية والسياحية والرياضية لا سيما مع تطلع الشعبين للرقي والتقدم في تلك المجالات.
وكانت الهجّانة السلطانية قد شاركت في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل منذ النسخة الحالية "السادسة"، ونظّمت معرضاً تعريفياً بأنشطتها، كما شاركت في العروض المفتوحة ونالت الإعجاب والتقدير.
// انتهى //
21:02ت م
0214