اقتصادي / القصبي: زيارة رئيس وزراء تايلند تأتي في إطار حرص المملكة على تعزيز العلاقات ومد جسور التواصل مع دول العالم

الثلاثاء 1443/6/22 هـ الموافق 2022/01/25 م واس
  • Share on Google+

الرياض 22 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 25 يناير 2022 م واس
أكد معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي أن زيارة دولة رئيس الوزراء ووزير الدفاع في مملكة تايلند الجنرال برايوت تشان أوتشا إلى المملكة تأتي في إطار حرص المملكة على تعزيز العلاقات المشتركة، ومد جسور التواصل مع جميع دول العالم.
وأضاف معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن قيادة البلدين لديها الرغبة الجادة في استمرار التشاور والتنسيق على كافة الأصعدة، لاسيما التجارية والاستثمارية، وتعزيز التعاون المشترك الذي يحقق الطموحات والتطلعات.
وشدد القصبي على أهمية دور القطاع الخاص الفاعل في تنمية العلاقات مع كافة دول العالم وتنميتها وتطويرها، من خلال الاستفادة من الفرص والمزايا الاستثمارية، والعمل الجاد على تذليل كافة العقبات التي تعترض إقامة المشاريع التجارية والصناعية المشتركة.
يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وتايلند في السنوات الخمس الماضية (2016 -2020 ) بلغ 130 مليار ريال، فيما تجاوزت صادرات المملكة غير النفطية لتايلند حاجز الملياري ريال خلال العام 2020، وتصدرت المنتجات المعدنية والكيميائية والألمنيوم قائمة أهم السلع المُصدرة، ومن أبرز السلع المستوردة: السيارات وأجزاؤها والآلات والخشب ومصنوعاته.
// انتهى //
22:36ت م
0233