ثقافي / هيئة المتاحف تُنظِّمُ جلسة حوارية لمناقشة "تمكين المرأة في مجال المتاحف"

الأربعاء 1443/6/23 هـ الموافق 2022/01/26 م واس
  • Share on Google+

الرياض 23 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 26 يناير 2022 م واس
عقدت هيئة المتاحف ، جلسة حوارية مفتوحة بعنوان "تمكين المرأة في مجال المتاحف"، مع الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور ستيفانو كاربوني، وذلك في قاعة توحيد المملكة بالمتحف الوطني في مدينة الرياض.
وتناولت الجلسة التي أدارتها عضو هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة الدكتورة مها بنت عامر آل شخيل، دور المرأة السعودية وجهودها في المجتمع، وصناعة التغيير في هيئة المتاحف، مع التشديد على ضرورة تنمية فرص عمل المرأة في المجال، إضافة إلى أهمية استمرار تعزيز التواصل مع الجمهور المستهدف.
وأتاحت الجلسة للمهتمين بمعرفة فرص تمكين المرأة بالعمل بالمتاحف طرح الأسئلة والمناقشة حول المحاور ذات العلاقة.
كما ناقشت الجلسة كيفية التعاون المشترك بين الجامعات وهيئة المتاحف، ودور وأهمية المتاحف في المجتمع، وتفعيل جهود المرأة في مجال المتاحف وإبرازها، ومنح الفرصة في التدريب والعمل التطوعي في الهيئة، وإتاحة الفرصة للراغبات في الانضمام إلى قطاع المتاحف.
وأوضح الدكتور كاربوني أن من أهداف هيئة المتاحف توفير الخدمات الاستشارية، وتدريب الراغبات في دورات متخصصة وبرامج عن إدارة المتاحف، وتقديم فرص التعرُّف على منشآت متخصصة في القطاع، والعمل على تطوير مهارات التواصل بين المتاحف والزوار.
وعلى هامش الجلسة تحدثت رئيسة قسم التاريخ في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الدكتورة هند بنت محمد التركي عن ضرورة منح فرص التدريب الميداني للطالبات المتخصصات في مجالات المتاحف لتدريب الهيئة ، من أجل إكسابهن خبرات معرفية وعملية من أرض الواقع، وتقديم برامج وورش في المستقبل.
يذكر أن هذه الجلسة تأتي في سياق جهود هيئة المتاحف للتواصل مع الجمهور، وتعزيز الحوار مع منسوبي القطاع، لمعرفة احتياجاتهم وتطلعاتهم، والعمل على تحقيقها، انطلاقاً من مسؤولية الهيئة تجاه تطوير قطاع المتاحف في المملكة والنهوض به، ودعم وتمكين منسوبيه.
// انتهى //
22:40ت م
0229