اقتصادي / رئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية يزور جامعة الملك سعود

الخميس 1443/6/24 هـ الموافق 2022/01/27 م واس
  • Share on Google+

الرياض 24 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 27 يناير 2022 م واس
زار معالي رئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية الأستاذ عبدالعزيز الفريح، يرافقه رئيس مركز الاستحقاق المحاسبي عبدالله المهذل أمس جامعة الملك سعود، للاطلاع على برنامج تحول الجامعة من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق المحاسبي.
وكان في استقبالهما وكيل الجامعة الدكتور عبدالله السلمان، وأعضاء اللجنة التوجيهية لحصر وجرد وتقييم الأصول الثابتة المتخصصة والبنية التحتية، وفريق مشروع التحول إلى أساس الاستحقاق المحاسبي.
وخلال الزيارة اطلعوا على مستجدات برنامج التحول الى أساس الاستحقاق المحاسبي، حيث قدم المشرف على المشروع بالجامعة الدكتور أحمد بن محمد العامري، نبذة عن مبادرات برنامج التحول إلى أساس الاستحقاق المحاسبي، واستعرض مبادرة حصر وجرد وتقييم الأصول الثابتة المتخصصة والبنية التحتية، متناولاً المراحل التي تم إنجازها في سياق المنهجية المتبعة في تنفيذ المبادرة.
وجرى خلال الزيارة مناقشة المراحل المنجزة من مبادرة إعداد الأرصدة الافتتاحية، ومسك السجلات المحاسبية وعرض المنهجية الشاملة لبناء الأرصدة الافتتاحية للأصول والالتزامات التي أُطلقت بنهاية العام 2021م، كما نُوقشت عملية الموائمة بين نظام تخطيط الموارد المؤسسية ERP الذي أُطلق بالجامعة في مطلع العام 2022م مع النظام الموحد للموارد الحكومية UGRP.
وأشاد الفريح بتميز جامعة الملك سعود وريادتها في برنامج التحول إلى أساس الاستحقاق المحاسبي، مؤكداً أهمية مشاركة تجربة الجامعة في التحول المحاسبي إلى الجهات الحكومية الأخرى؛ سعياً لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للمشروع في ضوء تطلعات رؤية المملكة 2030.
//انتهى//
22:45ت م
0200