عام / اختتام ورشة دور الهيئة الملكية بالجبيل في دعم وحماية الصناعات الوطنية

الخميس 1443/6/24 هـ الموافق 2022/01/27 م واس
  • Share on Google+

الجبيل الصناعية 24 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 27 يناير 2022 م واس
اختتمت اليوم ورشة عمل بعنوان " دور الهيئة في دعم وحماية الصناعات الوطنية لتعزيز الاستثمار وتنمية الاقتصاد الوطني " الخدمات والمبادرات المقدمة، التي نظمتها الهيئة الملكية بالجبيل بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة الإنسان من خلال توفير بيئة عمل آمنة، وذلك بمركز الملك عبدالله الحضاري .
وقدّم مدير عام الإدارة العامة لسلامة المنتجات بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المهندس عبدالملك التويجري، خلال الورشة التي استمرت يومين، ورقة عمل تناول خلالها برنامج سلامة المنتجات "سليم" والتعريف بمنصة سابر التي تهدف إلى رفع الإسهام في سلامة المنتجات بالأسواق في المملكة من خلال قياس مدى الالتزام بتطبيق اللوائح الفنية.
بينما شارك المدير التنفيذي للمكتب التنفيذي للإستراتيجية الوطنية بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المهندس خالد الزهراني بورقة عمل، تتحدث عن " متطلبات إدارة الصحة والسلامة المهنية " ناقش خلالها أهمية الحفاظ على صحة وسلامة الإنسان من خلال توفير بيئة عمل آمنة خالية من مسببات الحوادث أو الإصابات أو الأمراض المهنية.
كما تحدث مدير مركز الاستشارات الفنية بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المهندس فواز العنزي عن دور المركز كذراع فني معني بتقديم الخدمات الاستشارية في مجالات البنية التحتية والجودة، حيث يعد المركز بيتاً من بيوت الخبرة، وممكناً للاستدامة.
وألقى استشاري مركز الاستشارات الفنية بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المهندس سعود الشبانات في اليوم الثاني للورشة ورقة عمل تتحدث حول متطلبات نظام إدارة الجودة (ISO 9001 2015).
فيما استعرض رئيس قسم تتبع المنتجات بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المهندس عبد ربه الصقر لمحة عن دور الهيئة في تعزيز الاستثمار من خلال المكونات الأساسية للبنية التحتية للجودة.
من جهته، تطرق استشاري مركز الاستشارات الفنية بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المهندس رمزي الشهري خلال ورقة العمل المطروحة إلى المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة.
// انتهى//
23:55ت م
0207