رياضي / نادي سباقات الخيل يُقيم سباقه الـ75 على كؤوس الخليج

الجمعة 1443/6/25 هـ الموافق 2022/01/28 م واس
  • Share on Google+

الرياض 25 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 28 يناير 2022 م واس
أقام نادي سباقات الخيل في ميدان الملك عبدالعزيز بالرياض اليوم حفله السباقي الخامس والسبعين المسمى بيوم كؤوس الخليج ، حيث فُتِحَ باب المشاركة في هذا اليوم للملاك الخليجين لعدة أشواط .
ويمثل هذا اليوم باكورة التجمع الخليجي في منافسات يوم سباقي كامل وسط حضور من كبار الملاك الخليجين والمدربين بخيلهم استعداداً للمنافسات في هذا اليوم، لاسيما أنه كانت هناك أشواط سباقية تأهيلية لعدة أشواط في بطولة أمسية كأس السعودية.
وكانت الأشواط متنوعة المسافات والدرجات للخيل العربية الأصيلة وخيل الثروبيرد ، حيث توّج صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس هيئة الفروسية رئيس مجلس نادي سباقات الخيل الفائزين من الملاك والمدربين بالكؤوس.
وتوّج في الشوط الثاني التأهيلي لكأس 1351 الجواد كولد فرونت للمالك محمد بن عمر السكران، وفاز في الشوط الثالث التأهيلي لكأس نيوم الجواد فلاينق فست للمالك إسطبل الفضوة، فيما جاءت نتيجة الشوط الرابع التأهيلي لكأس الرياض للسرعة بفوز الجواد روك ساوند للمالك يوسف بن محمد الطريف.
وفي الشوط الخامس التأهيلي للديربي السعودي فاز بالجواد المثنى للمالك أبناء الشريف هزاع بن شاكر العبدلي بالمركز الأول، والشوط السادس على كأس الخليج للخيل العربية الأصيلة وفاز به الجواد نبيل الخالدية الثاني للمالك هادي بن حمد الرشيد، والشوط السابع على كأس الخليج للخيل المنتجة خليجياً وفازبه الجواد سلفان للمالك ماجد بن مهل البقمي، فيما كان الشوط الثامن على كأس الخليج للأفراس وفازت به الفرس صنست فلاش للمالك إسطبل الشاكرين، وأخيراً فاز الجواد بالسترا من مملكة البحرين للمالك إسطبل الرفقة بكأس الخليج بعد تحقيقه المركز الأول في الشوط التاسع.
// انتهى //
21:26ت م
0113