عام / تعاون بين "كاكست" ومركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية

الثلاثاء 1443/7/14 هـ الموافق 2022/02/15 م واس
  • Share on Google+

الرياض 14 رجب 1443 هـ الموافق 15 فبراير 2022 م واس
وقعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية "كاكست"، ومركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية اليوم، مذكرة تفاهم لتحقيق التكامل بين الطرفين من خلال ربط المنتجات التقنية وتطويرها، ودعم إنشاء الصناعات في قطاع الأمن والدفاع بما يحقق رؤية المملكة بتوطين أكثر من 50 % من الانفاق العسكري، إضافة إلى تعزيز الاستقلالية الاستراتيجية في الأنظمة الدفاعية.
ووقع المذكرة معالي رئيس المدينة الدكتور منير بن محمود الدسوقي، ومدير عام المركز الدكتور سامي بن محمد الحميدي، بحضور عدد من مسؤولي الطرفين.
ويهدف هذا التعاون إلى الاستفادة من مراكز الأبحاث والبرامج التدريبية بالمدينة في مجالات البحث والتطوير والابتكار الدفاعي والأمني، وتقديم الاستشارات، وتعزيز التعاون في تقنيات أنظمة الاتصالات وتقنية المعلومات العسكرية، والأنظمة المُسيَّرة عن بُعد، والمحركات النفاثة، والذكاء الاصطناعي والصناعة الرابعة، والفضاء والاستشعار عن بُعد، وكذلك تقنية الرادار والحرب الإلكترونية والإلكترونيات الدفاعية، كما تهدف المذكرةإلى التعاون في مجال تبادل الخبرات البشرية بين الطرفين.
وبموجب المذكرة ستعمل المدينة والمركز على إنشاء لجنة إشرافية مشتركة تتولى اقتراح البرامج والمشاريع المشتركة لتنفيذ مجالات التعاون، ومراجعتها ومتابعتها.
// انتهى //
19:21ت م
0198