عام / زراعة الشرقية تخرج الدفعة الثانية من مشروع تأهيل الشباب لصناعة تربية النحل

الأربعاء 1443/7/29 هـ الموافق 2022/03/02 م واس
  • Share on Google+

الاحساء 29 رجب 1443 هـ الموافق 02 مارس 2022 م واس
أقام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ممثلاً بالمركز الإرشادي للمزرعة المتكاملة والزراعة العضوية بالأحساء اليوم حفل تخريج الدفعة الثانية من المتدربين على برنامج مشروع تأهيل الشباب لصناعة تربية النحل ومنتجاته.
وأوضح مدير الفرع عامر بن علي المطيري أن المشروع يهدف إلى تأهيل وتمكين الشباب من امتهان حرفة تربية النحل وإنتاج منتجاته، وتوعيتهم بأهمية صناعة النحل وتدريبهم على التعامل مع النحل وطريقة تربيته والاستفادة من منتجاته لينتقل الشباب من مرحلة التعلم إلى مرحلة الإنتاج النوعي والكمي.
وأشار إلى أن المتخرجين من هذه الدورة يمكنهم الاستفادة من بعض الخدمات المقدمة لهم من قبل الوزارة كإمكانية الحصول على قرض من صندوق التنمية الزراعية، والحصول على رخصة مزاول مهنة نحال من الوزارة، واختيار المميزين للمشاركة في المعارض والمهرجانات مجاناً، وكذلك الحصول على 30 خلية نحل أو ما يعادلها مع الدعم الفني والعيني للمتدربين .
من جهته بيّن المدير العام لمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء إبراهيم خليل الخليل أن الخريجين يمثلون الدفعة الثانية للبرنامج ويبلغ عددهم مئة متدرب ومتدربة في بناء القدرات البشرية وتطوير قدرات جميع المواطنين والمواطنات وتهيئتهم لسوق العمل.
// انتهى //
17:13ت م
0186