اقتصادي / صندوق التنمية العقارية يُعرّف بالبرامج والممكنات في معرض ريستاتكس بالرياض

الخميس 1443/7/30 هـ الموافق 2022/03/03 م واس
  • Share on Google+

الرياض 30 رجب 1443 هـ الموافق 03 مارس 2022 م واس
يُعرّف جناح صندوق التنمية العقارية في معرض الرياض للعقار والإسكان والتطوير العمراني "ريستاتكس"، من خلال تقنية تفاعلية بالحلول التمويلية والسكنية والبرامج المساندة لبرنامج القرض العقاري المدعُوم وفق استحقاق فوري لمستفيدي"سكني" الذي يُقدّم قرضًا حسناً بمبلغ يصل إلى 500 ألف ريال مدعوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100% وضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسرة.
وتستهدف المشاركة في المعرض المقام في الفترة 1 - 4 مارس الجاري، مؤسسات وشركات التطوير العقاري للتعريف بدور برنامج "تطوير" في دعم مؤسسات وشركات قطاع التطوير العقاري.
وأوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي أن المشاركة فرصة للتواصل مع المستفيدين من برامج وممكنات الصندوق المتنوعة، مؤكداً حرص الصندوق على تعزيز دوره الريادي في تمكين الأسر من تملك المسكن الملائم وتحقيق التنمية العمرانية المتوازنة بالمملكة.
وأفاد بن ماضي أن الصندوق يُسهم في تعريز التنمية العمرانية المتوازنة ودعم المعروض العقاري من خلال توفير الخيارات التمويلية والسكنية "للقرض المدعُوم"، لافتاً إلى أن أكثرمن 600 ألف مستفيد استفادوا من منتج الوحدات السكنية الجاهزة، ومنتج البناء الذاتي، ومنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء خلال الفترة من يونيو 2017 حتى نهاية 2021.
وبيّن أن برنامج "تطوير" يُسهم في دعم شركات التطوير العقاري للحصول على التمويل اللازم بما يُمكنها من زيادة المعروض في السوق العقاري ويعزز دورها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030،مشيداً بالشراكة التكاملية بين منظومة الإسكان والقطاع الخاص من الجهات التمويلية والمطورين العقاريين لتعزيز التوازن بين العرض والطلب في السوق العقاري وتقديم منتجات سكنية بجودة عالية وأسعار تنافسية في مختلف مناطق المملكة.
يُذكر أن برنامج القرض العقاري المدعُوم يوفر عـدداً مـن الخيـارات التمويلية والسـكنية المتنوعة منها البنـاء الذاتـي وشراء وحدات سكنية جاهزة أو تحت الإنشاء من خلال 43 خدمة إلكترونية إضافة إلى خدمة المستشار العقاري، فيما يأتي برنامج "تطوير" داعمًا لقطاع التطوير العقاري بهدف زيادة المعروض العقاري وتقديم منتجات بجودة عالية وأسعار تنافسية تلبي احتياجات ورغبات المستفيدين في مختلف مناطق المملكة.
// انتهى //
11:20ت م
0048