عام / "وزارة الاتصالات" تطلق جائزة "قائدات التقنية" وبرنامجًا تطويريًا وحزمًا تدريبية لتمكين المرأة

الأربعاء 1443/8/6 هـ الموافق 2022/03/09 م واس
  • Share on Google+

الرياض 06 شعبان 1443 هـ الموافق 09 مارس 2022 م واس
أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس، إطلاق جائزة "قائدات التقنية"، وتقديم برنامج "قائدات في العالم الرقمي"، وتفعيل شركاتها مع معهد الإدارة العامة لتقديم حزم تدريبية بهدف زيادة مهارات السيدات الرقمية، وذلك تزامنًا مع يوم المرأة العالمي الذي يصادف 8 من مارس، وتحفيزًا لمشاركة المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتمكينها من تبوؤ المناصب القيادية.
وأوضحت الوزارة أن جائزة "قائدات التقنية"، تقدم للأفراد والشركات الكبرى والمتوسطة في القطاع، بهدف تشجيعها على رفع نسبة تمكين المرأة في المناصب القيادية وتعزيز الامتثال لمعايير بيئة العمل المناسبة للمرأة العاملة، وصناعة بيئة عمل مؤثرة ومحفزة تتساوى فيها جميع الفرص في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
وتهدف الجائزة إلى الاستثمار في تطوير قدرات الموظفات لتقديم أفضل ما لديهن، وتشجيع الجهات المختلفة لتعزيز مفهوم بيئة عمل صحية وتنموية، وتحفيز مشاركة المرأة في القطاع وتمكينها من تبوؤ المناصب القيادية، إضافةً إلى تطبيق أفضل ممارسات التنوع والشمولية.
وستتوج جهود المشاركين في المسابقة من الأفراد والشركات، بـ 3 جوائز قيمة ستذهب الأولى لـِ "أفضل رائدة أعمال"، فيما ستكون الثانية من نصيب "أفضل قيادية"، أما الثالثة فستمنح لـِ "أفضل بيئة عمل ممكنة للمرأة".
ودعت الوزارة الملهمات والرائدات في مجال التقنية إلى جانب التواقات للتعلم إلى الإسراع في التسجيل وذلك من خلال الرابط "Https://mcit.gov.sa/WomenAwards"، كما أعلنت الوزارة عن تقديم "برنامج قائدات في العالم الرقمي"، بالتعاون مع أفضل بيوت الخبرات والمؤسسات التعليمية، وذلك سعيًا منها للاستثمار في تطوير قدرات القياديات، وزيادة نسبة قياديات الصف الأول في القطاع، علاوةً على إتاحة الفرصة للسيدات لتطبيق نماذج عمل مبتكرة.
وسيعمل البرنامج وعبر 3 مراحل نوعية هي الإعداد والتهيئة، والتدريب التنفيذي، والتدريب بالمعاينة، على تحقيق أهدافه وتطلعاته المتمثلة في تعزيز مشاركة المرأة، وتطوير القيادات المتميزة بالقطاع.
وامتدادًا لاحتفائها بيوم المرأة العالمي، وإشادتها بالأدوار الفاعلة للمرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، فعّلت الوزارة شراكتها مع معهد الإدارة العامة لتقديم حزم تدريبية بهدف زيادة مهارات السيدات الرقمية، تنفيذًا لبنود اتفاقية تجمعهما، وقعت في وقتٍ سابق.
يُشار إلى أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تبذل جهودًا كبيرة لتمكين مشاركة المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات أسهمت في رفع نسبة مشاركتها إلى 28%، وفي حصول المملكة في العام 2020م على جائزة الريادة التقنية العالمية "Equals in Tech Award" في فئة قائدات التقنية "LEADERSHIP IN TECH" التي يقدمها "الاتحاد الدولي للاتصالات" بهدف تعزيز المساواة الرقمية بين الجنسين، من خلال إبراز البرامج التي تعد نماذج ملهمة للآخرين على مستوى العالم.
// انتهى //
11:04ت م
0042