عام / مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل الحملة التطوعية الثامنة والتاسعة في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن

الخميس 1443/10/18 هـ الموافق 2022/05/19 م واس
  • Share on Google+

عمّان 18 شوال 1443 هـ الموافق 19 مايو 2022 م واس
واصل متطوعو مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم الدورات والبرامج التطوعية ضمن الحملة التطوعية الثامنة والتاسعة في العاصمة الأردنية عمّان ومخيم الزعتري للاجئين السوريين، بمشاركة 30 متطوعًا من مختلف التخصصات، بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وهيئة الهلال الأحمر السعودي والاتحاد العربي للتطوع.
واشتملت البرامج على تقديم دورات الدعم النفسي ودورة الإسعافات الأولية للأرامل في مجمع الجسد الواحد، والمركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات في عمّان، وسكن الفيحاء والورد في محافظة إربد.
كما تواصل تقديم الدورات التدريبية في مجالات الخياطة وصيانة الحاسب الآلي، وتقديم البرامج التعليمية للأطفال، بالإضافة لاستحداث دورة العلاج النفسي بالرسم في مخيم الزعتري، وإجراء زيارات ميدانية داخل المخيم من قبل أطباء العلاج النفسي للحالات التي يصعب عليها زيارة المجمع السعودي وتقديم الخدمات الطبية النفسية المناسبة لهم.
وتأتي هذه الحملة ضمن البرامج التطوعية التي ينظمها مركز الملك سلمان للإغاثة لتشجيع العمل التطوعي وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي ركزت على ترسيخ القيم الإيجابية لدى أفراد المجتمع السعودي.
// انتهى //
13:47ت م
0083