اقتصادي / أمانة الأحساء تجهز 86 محلاً ضمن برنامج "حاضنات الأعمال البلدية"

الأحد 1443/10/21 هـ الموافق 2022/05/22 م واس
  • Share on Google+

الأحساء 21 شوال 1443 هـ الموافق 22 مايو 2022 م واس
جهزت أمانة الأحساء 86 محلاً للبيع، ضمن برنامج "حاضنات الأعمال البلدية"، وذلك لخدمة المتاجر المتنقلة والأسر المنتجة وأصحاب الحرف المتنوعة، بما يضمن لهم مواقع مكتملة الخدمات والاشتراطات الصحية والمهنية.
وأطلقت الأمانة المرحلة الأولى لحاضنة متنزه الملك عبدالله البيئي عبر 14 متجراً وإتاحة الفرصة للتقديم إلكترونيًا عبر منصة "بلدي"، فيما الخطوات جارية لإطلاق حاضنة سوق الحرفيين بـ 30 متجراً، وحاضنة قلعة أمانة الأحساء التراثية " 42 متجر" ، كما وضعت الأمانة سوق الأربعاء الشعبي كخطة مستقبلية بعد تدشينه لاحقاً.
وتهدف الحاضنات إلى تمكين أصحاب المشاريع الصغيرة من الأسر المنتجة وأصحاب "المتاجر المتنقلة وعربات الأطعمة المتنقلة" للاستفادة من الخدمات والفرص المتوافرة، والمحافظة على صحة وسلامة المستفيد وإيجاد فرص عمل نظامية للمواطنين، ومعالجة عناصر التشوه البصري وضبط نشاط الباعة المتنقلين .
واشترطت الأمانة أن يكون طالب الترخيص سعودي وألا يقل عمره عن 18 عاماً ويسمح للذين تقل أعماهم عن 13 عاماً بالعمل مع صاحب الترخيص ويشترط على صاحب الترخيص أن يكون متواجداً أثناء التشغيل ويعمل بنفسه أو مع ذويه وألا يكون طالب الترخيص لديه رخصة تجارية .
يذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أقرت نهاية العام الماضي 2021 إنشاء "حاضنات أعمال" في مختلف المناطق والمحافظات لخدمة الباعة المتنقلين من أصحاب الحرف المتنوعة بما يضمن احتضانهم في مواقع محددة مكتملة الخدمات عبر الأمانات والبلديات ، ويتم التقديم عبر منصة "بلدي" للحصول على ترخيص منفذ بيع أو موقف للباعة المتنقلين، مع السماح بإقامة الحاضنة البلدية على الأراضي والمواقع والمرافق العامة.
// انتهى //
19:20ت م
0170