اجتماعي / جمعية تطوير تختتم مشروع دبلوم المحاسب المحترف في القطاع غير الربحي

الثلاثاء 1443/10/23 هـ الموافق 2022/05/24 م واس
  • Share on Google+

بريدة 23 شوال 1443 هـ الموافق 24 مايو 2022 م واس
اختتمت أمس الجمعية الأهلية لتنمية وتطوير العمل المؤسسي بالقصيم (تطوير) مشروع تأهيل المحاسبين وتخريج الدفعة الأولى من المشاركين في دبلوم المحاسب المحترف في القطاع غير الربحي ، بحضور مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم الدكتور فهد بن محمد المطلق ، وعدد من المسؤولين بالجمعية ، وذلك في مركز التنمية الاجتماعية بمدينة بريدة.
وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بكلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس فهد العجاجي بين فيها فكرة هذا المشروع هي تأهيل المحاسبين في الجهات غير الربحية من خلال دبلوم متخصص يتم فيه تطوير المهارات الفنية والمالية للأعمال المحاسبية وتعزيز قدراتهم على استخدام التقنيات الحديثة والمهارات التطبيقية ، مشيراً إلى أن  المشروع يهدف إلى تزويد المشاركين بتطبيقات ودراسات عملية في مجال المحاسبة والعمليات المالية.
إثر ذلك قدم عرض مرئي عن هذا المشروع الذي شارك فيه 25 محاسب من 25 جمعية على مستوى منطقة القصيم ، الذي جاء بدعم من مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية وباعتماد من الجمعية السعودية للحوكمة بجامعة الملك خالد.
عقب ذلك دشن الدكتور المطلق كتابين من إصدارات الجمعية الأول بعنوان معارف أساسية للعمل التطوعي المعاصر والثاني حمل عنوان مهارات أساسية للعمل التطوعي المعاصر.
وفي نهاية الحفل كرم مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم ، الدفعة الأولى من المشاركين في دبلوم المحاسب المحترف في القطاع غير الربحي.
// انتهى //
06:21ت م
0016