سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الأربعاء 1443/10/24 هـ الموافق 2022/05/25 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 24 شوال 1443 هـ الموافق 25 مايو 2022 م واس
أولت الصحف السودانية الصادرة اليوم اهتماماً بتسليم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، بمقر السفارة أمس هدية خادم الحرمين الشريفين من المصاحف الشريفة، البالغ عددها 16.000 نسخة من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بمختلف الأحجام، لرئيس جمعية الكتاب والسنة بالسودان الشيخ الدكتور عثمان الحبوب.
وركزت على الإحاطة التي قدمها رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس)، فولكر بيرتس أمس، إلى مجلس الأمن، والتي شدد فيها على أن الأمر متروك للسودانيين للاتفاق على مخرج من هذه الأزمة، محذرًا من أن الآثار المشتركة لعدم الاستقرار السياسي والأزمة الاقتصادية وضعف المحاصيل.
وأشارت صحف الأربعاء إلى اتفاق السودان والجزائر في ختام أعمال لجنة التشاور السياسي أمس، على ضرورة إزالة العقبات التي تقف حجر عثرة أمام زيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، والعمل على تكثيف التعاون في العديد من المجالات المختلفة.
ولفتت الانتباه إلى تكثيف وساطة جنوب السودان اتصالاتها مع الفرقاء السودانيين في سبيل إيجاد صيغة توافقية، تنهي الأزمة المتطاولة في البلاد، حيث انخرط المستشار الأمني والسياسي لرئيس جنوب السودان توت قلواك في لقاءات، شملت عدداً من المكونات السودانية.
وسلطت صحف الخرطوم الضوء على المباحثات التي أجراها وزير الطاقة والنفط السوداني، المهندس محمد عبدالله محمود أمس، مع السفير الصيني لدى السودان ماشين مينوالتى تركزت حول توسعة الاستثمارات الصينية، في مجال البترول، والدخول في قطاع الكهرباء والطاقات المتجددة.
// انتهى //
10:13ت م
0032