سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الخميس 1443/10/25 هـ الموافق 2022/05/26 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 25 شوال 1443 هـ الموافق 26 مايو 2022 م واس
أولت الصحف السودانية الصادرة اليوم، اهتماماً باستقبال مستشار رئيس دولة جنوب السودان للشؤون الأمنية توت قلواك، في الخرطوم أمس، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهوريتي السودان وجنوب السودان علي بن حسن جعفر، وجرى خلال الاستقبال استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وأبرزت الصحف إشادة رئيس مجلس السيادة السوداني القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان خلال تفقده القوات المسلحة السودانية في الحدود الشرقية للسودان بالروح المعنوية العالية للأفراد بالمنطقة العسكرية، مؤكدًا أن القوات المسلحة ستظل الحارس الأمين لحدود البلاد وأمنها واستقرارها.
وتطرقت صحف الخميس إلى تسلم الرئيس الغاني نانا اكوفو ادو، أمس رسالة خطية من رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في كافة المجالات.
وركزت صحف الخرطوم على إعلان الآلية الأمنية المشتركة بين جمهوريتي السودان وجنوب السودان في ختام اجتماعاتها في الخرطوم أمس، بفتح المعابر البرية بين البلدين، وتفعيل قطاع النقل النهري، وإنشاء إشرافية مشتركة بشأن منطقة آبيي الغنية بالنفط.
// انتهى //
11:00ت م
0035