اقتصادي / محافظ هيئة التجارة الخارجية يلتقي برؤساء مجالس الأعمال السعودية الأجنبية

الخميس 1443/10/25 هـ الموافق 2022/05/26 م واس
  • Share on Google+

الرياض 25 شوال 1443 هـ الموافق 26 مايو 2022 م واس
التقى معالي محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية عبدالرحمن بن أحمد الحربي، برؤساء مجالس الأعمال السعودية الأجنبية المشتركة، في مقر الهيئة بالرياض اليوم، بحضور رئيس اتحاد الغرف التجارية السعودية عجلان العجلان، ووكيل المحافظ لشؤون القطاع الخاص والتمثيل الدولي مشعل بن مقبل المقبل.
يأتي هذا اللقاء ضمن اللقاءات الدورية للهيئة مع مجالس الأعمال المشتركة لمناقشة أداء وخطط وبرامج عمل وإنجازات مجالس الأعمال السعودية الأجنبية وأبرز التحديات والحلول المقترحة لها وذلك ضمن أهداف وأولويات الهيئة لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتمكينه للوصول للأسواق الخارجية.
واستعرض اللقاء خطط وبرامج عمل مجالس الأعمال السعودية الأجنبية وأبرز الإنجازات وفرص التطوير، بالإضافة إلى ذلك تم استعراض أهداف ودور الملحقيات التجارية السعودية والخدمات التي يمكن تقديمها لتمكين القطاع الخاص السعودي، وأتاح الاجتماع فرصة المشاركة لغرفة التجارة الدولية لاستعراض نبذة عن الغرفة وأهدافها.
كما ناقش اللقاء العوائق والتحديات التي تواجه القطاع الخاص السعودي ضمن مجالس الأعمال السعودية الأجنبية المشتركة، وبحث الحلول المقترحة وآلية وخطة التنفيذ لمعالجتها والخطوات القادمة.
يذكر أن مجالس الأعمال السعودية الأجنبية المشتركة هي تجمعات مشتركة تضم ممثلين من قطاع الأعمال في المملكة ونظرائهم في دول أخرى، ممن لديهم استثمارات أو عمليات تجارية من الدول النظيرة، وتشرف الهيئة عليها، ويبلغ عددها 26 مجلس أعمال ثنائي وإقليمي.
// انتهى //
14:03ت م
0071