سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

السبت 1443/10/27 هـ الموافق 2022/05/28 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 27 شوال 1443 هـ الموافق 28 مايو 2022 م واس
اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم، بمنح عضو مجلس السيادة السوداني رئيس الجبهة الثورية الدكتور الهادي إدريس، أمس في الخرطوم مستشار رئيس دولة جنوب السودان للشؤون الأمنية رئيس لجنة الوساطة الجنوب سودانية توت قلواك "درع السلام" تقديراً لدوره في إنجاز اتفاق جوبا لسلام السودان.
وأبرزت دعوة وزير المالية السوداني الدكتور جبريل إبراهيم خلال ترؤسه اجتماعات الدورة 113 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، المنعقدة حالياً بموريتانيا إلى تضافر الجهود، وتكامل الأدوار بين الدول العربية والمجلس للحد من أزمة الغذاء.
ولفتت صحف السبت الانتباه إلى رفع وزارة الصحة السودانية درجة التأهب القصوى بمطار الخرطوم الدولي تحسباً، لدخول حالة إصابة بمرض جدري القرود.
ونقلت عن مدير سد النهضة الإثيوبي المهندس كفلي هورو، احتمال تأثر السودان ومصر بعملية ملء السد، مشيراً إلى أن الملء الثالث سيكون في أغسطس وسبتمبر المقبلين.
وعرجت على إعلان محامي الطواري في الخرطوم أن السلطات الأمنية، أطلقت أمس سراح المعتقلين في عدد من أقسام الشرطة بالعاصمة السودانية الخرطوم.
ونشرت صحف السودان تحذيرات البرلمان العربي، من خطورة وتداعيات مسيرة الأعلام التي تنظمها قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد المقبل بالقدس، على أمن واستقرار المنطقة، في تحد سافر واستفزازي للشعب الفلسطيني، والأمتين العربية والإسلامية.
// انتهى //
13:19ت م
0033