عام / سمو أمير القصيم يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتدريب وتسويق منتجات النحل بالمنطقة

الأحد 1443/11/27 هـ الموافق 2022/06/26 م واس
  • Share on Google+

بريدة 27 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 26 يونيو 2022 م واس
شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس شباب القصيم، بمقر الإمارة اليوم، توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس شباب القصيم وجمعية النحالين التعاونية بالمنطقة.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن مجلس الشباب بالمنطقة الأمين العام دهش الدهش, وعن جمعية النحالين التعاونية بالقصيم رئيس الجمعية صالح الجربوع، إلى إقامة ورش عمل تدريبية وتسويقية لمنتجي النحل بالقصيم وفي المحافظة على الغطاء النباتي، بالإضافة إلى تسويق اهتمام المنطقة في إنتاج العسل من ١٥ نوعاً من النباتات البرّية والزراعية.
وأكد سموه أن مثل هذه الاتفاقية تسهم في تعزيز دور منتجي النحل بالمنطقة، وفي نشر ثقافة الاهتمام في المنتجات ذات العلاقة في العسل، مبيناً أن المنطقة تمتلك المقوّمات الزراعية المهيأة لإنتاج أفضل أنواع العسل ومشتقاته، مشيداً بدور جمعية النحالين التعاونية بالمنطقة ودور مجلس الشباب في إيجاد البرامج التدريبية وورش العمل التي تخدم المهتمين في النحل وإنتاج العسل ومشتقاته وتسويقه.
حضر توقيع المذكرة وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، والمشرف العام على فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس سلمان الصوينع، ومدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية والاجتماعية بالقصيم عبدالله آل أبو سباع.
// انتهى //
13:17ت م
0065