اقتصادي / رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء يلتقي برجال الأعمال والمستثمرين في جدة ويؤكد أهمية الشراكة لتنمية المحتوى المحلي

الاثنين 1443/11/28 هـ الموافق 2022/06/27 م واس
  • Share on Google+

جدة 28 ذو القعدة1443 هـ الموافق 27 يونيو 2022 م واس
التقى معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، بعددٍ من رجال الأعمال والمستوردين اليوم بمقر "الهيئة" في جدة, وذلك ضمن برنامج اللقاءات الدورية مع القطاع الخاص الهادفة إلى تعزيز التواصل ومعرفة التحديات التي تواجه قطاع الأعمال والمستثمرين.
وشدد الجضعي على أهمية دور القطاع الخاص في تنمية المحتوى المحلي على مستوى الاقتصاد الوطني من خلال بناء شراكات إستراتيجية وتوحيد الجهود في الصناعات الغذائية والدوائية وصناعات الأجهزة والمنتجات الطبية.
وأكد بأن الهيئة تعمل مع جميع قطاعات السوق انطلاقًا من مبدأ الثقة لتعزيز مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني ، وتحويل السوق المحلي لبيئة استثمارية جاذبة ومُنتجة.
وعُرض خلال اللقاء دور "الهيئة" ومبادراتها لدعم القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار، ومنها تسريع إجراءات تسجيل المنتجات الغذائية والدوائية والتجميل والأجهزة والمنتجات الطبية منخفضة الخطورة ومتوسطة وعالية الخطورة إضافة إلى تجربة الهيئة العامة للغذاء والدواء في الفسح المركزي ودورها في جودة الرقابة وتطوير الإجراءات كما تم عرض رؤية "الغذاء والدواء" وإستراتيجيتها القادمة لدعم القطاع الخاص وأبرز الخطط والمبادرات والمشاريع التي تستهدف المجالات التي تشرف عليها "الهيئة".
ونُوقش في اللقاء عددٌ من التحديات والاقتراحات التي قدمها رجال الأعمال بهدف تفعيل دورهم في توفر وسلامة الغذاء والدواء والمنتجات الطبية وجذب الاستثمارات وتوطين الصناعات الغذائية والدوائية .
// انتهى //
16:26ت م
0126