اقتصادي / شركة وسط جدة توقع عقدًا لتصميم مَعلم الأحواض المحيطية والمزارع المرجانية

الاثنين 1443/11/28 هـ الموافق 2022/06/27 م واس
  • Share on Google+

جدة 28 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 27 يونيو 2022 م واس
وقعت شركة وسط جدة للتطوير مع شركة "إس أو إم" عقد تصميم معلم "الأحواض المحيطية والمزارع المرجانية"، ليقدم المشروع تجربةً فريدة بعالم الحياة البحرية؛ ليسهم في ترسيخ مكانة جدة رافدًا إقليميًا وعالميًا عن طريق إنشاء مركز للبحوث والدراسات يستخدم تقنيات الاستدامة للمحافظة على البيئة والموارد البحرية.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة وسط جدة للتطوير أحمد بن عبدالعزيز السّليم، أن دور الشركة يأتي لتحقيق أحد أهداف صندوق الاستثمارات العامة في تنويع وإثراء السـياحة والترفيه وبناء مجتمع أكثر حيوية، مشيرًا إلى أن توقيع هذه العقود يأتي ضمن خططنا للعمل على مشروع يسهم في دفع مسيرة الاقتصاد الوطني، واستحداث فرص عمل لأبناء وبنات الوطن، وتوفير وجهات ثقافية وترفيهية لسكان وزوار جدة.
من جانبه, أبان رئيس قطاع التطوير بشركة وسط جدة للتطوير بول أوبرايان، أن إنشاء هذه المعالم المعمارية سوف يحفز عملية جذب الاستثمارات النوعية المحلية والعالمية للإسهام في تطوير وتشغيل مرافق المشروع الفريدة؛ ليفتح المجال للمستثمرين للمشاركة في تطوير وتشغيل قطاعات اقتصادية جديدة وواعدة تحت بيئة جاذبة.
يشار الى أن مَعلم "الأحواض المحيطية والمزارع المرجانية"، سيُبرز فنون العمارة الأصيلة لمدينة جدة ويعكس هويتها بأسلوب عصري ومعايير عالمية.
// انتهى //
17:26ت م
0144