ثقافي / هيئة المكتبات تجتمع مع المهتمين بالمكتبات الخاصة في لقاء مفتوح

الاثنين 1443/11/28 هـ الموافق 2022/06/27 م واس
  • Share on Google+

الرياض 28 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 27 يونيو 2022 م واس
عقدت هيئة المكتبات لقاءً افتراضياً مفتوحاً مع المهتمين بالمكتبات الخاصة من أفراد المجتمع ومؤسساته، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور عبدالرحمن العاصم، وذلك ضمن سلسلة لقاءات دورية تنظمها الهيئة بهدف تعزيز التواصل مع الفاعلين في القطاع.
واستعرض اللقاء إستراتيجية الهيئة التي تسعى لإنماء القطاع وتحسين جودة المكتبات، حيث أولت هذه العملية التنموية اهتماماً بالمكتبات الخاصة بوصفها أحد المستهدفات، كالدعم والتمكين وعقد الشراكات ووضع المعايير والأنظمة.
وتضمن تقديم مقترح حول تراخيص تتيح المكتبة الخاصة للعامة، في سبيل رفع مستوى الوعي المعلوماتي وتكريس العادات القرائية بعد عرضها على نطاق واسع لعموم المجتمع، كما تناول فكرة بوابة رقمية وطنية تحتفظ بمعلومات ومحتويات المكتبات الخاصة المعترف بها؛ وذلك لتنشيط هذه المكتبات وتحويلها لمراكز تعليم ثقافية.
وأُكدت خلال اللقاء ضرورة وجود المكتبات الخاصة ضمن محتويات "منصة المكتبة الرقمية" التي تعد إحدى مبادرات الهيئة، وما سينتج عنه من فوائد جمّة عبر تحقيق التكامل بين المكتبة الرقمية والمكتبات الخاصة، إضافةً إلى أنها ستوفر بيانات شاملة تسهل للهيئة عمليات المساندة والتحفيز.
// انتهى //
18:12ت م
0153