سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الثلاثاء 1443/11/29 هـ الموافق 2022/06/28 م واس
  • Share on Google+

الخرطوم 29 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 28 يونيو 2022 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تصريح رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان لدى تفقده أمس القوات بموقعي الأسرة وود كولي بالفشقة الصغرى، عزم القيادة العسكرية على إسناد القوات وتمكينها من أداء واجبها المقدس في حماية الأرض والعرض.
ونقلت عن وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني رئيس اللجنة العليا لمتابعة ملف سد النهضة عثمان حسين عثمان ضرورة الوصول إلى تفاهمات مشتركة بين الدول الثلاث تراعي المصالح الإستراتيجية العليا بينها.
وأولت صحف الثلاثاء اهتماماً بلقاء عضو مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن شمس الدين كباشي بالخرطوم أمس، بمبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الدكتورة أنيت ويبر، حيث قدم شرحاً وافياً حول مجريات الحوار السوداني الذي تيسره الآلية الثلاثية، موضحاً أن مقاربة المكون العسكري لعملية الحوار تعتمد على أن يكون حواراً شاملاً وتكون نتائجه مرضية للأطياف التي تشكل مشهد البلاد السياسي والاجتماعي.
وركزت على المباحثات التى أجراها وزير المالية السوداني الدكتور جبريل إبراهيم بمكتبه أمس مع رئيس بنك التجارة والتنمية الأفريقي بـادماسو تاديسي، والتي تطرقت الفرص الاستثمارية الكامنة التي يزخر بها السودان في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والمعادن والتي يمكن أن تلبي حاجات القارة الأفريقية من هذه الموارد.
وسلطت صحف السودان الضوء على تشديد المبعوث البريطاني الخاص للسودان بوب فييرويدز على ضرورة الوصول لاتفاق سياسي شامل و ذو مصداقية، لافتاً إلى أن هنالك حاجةً ماسة إلى اتفاقٍ سياسي شامل و ذو مصداقية بقيادة سودانية لحفظ السودان والاقتصاد من التدهور.
// انتهى //
11:11ت م
0037