سياسي / اختتام أعمال الدورة الـ86 لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين بالجامعة العربية

الأربعاء 1443/11/30 هـ الموافق 2022/06/29 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 30 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 29 يونيو 2022 م واس
اختتمت اليوم بمقر جامعة الدول العربية، أعمال الدورة الـ86 لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين، بمشاركة الدول العربية المستضيفة للاجئين الفلسطينيين.
وطالب المجلس –في توصياته الختامية– المجتمـع الدولي بإلزام الاحتلال الإسرائيلي وقف انتهاكه لحقوق الشعب الفلسطيني على أرضه المحتلة، والحقوق الصحية والتعليمية للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بما فيها الحرمان من استكمال تعليمهم، ومعاملتهم وفقاً للقوانين والأعراف والقرارات الدولية ذات العلاقة.
وأدان المجلس إخطار قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدم ووقف البناء والعمل في المدارس، خاصةً مدارس الضفة الغربية المحتلة، داعياً إلى تدخل المؤسسات الدولية والحقوقية لاتخاذ موقف واضح تجاه هذه الانتهاكات المتواصلة، والعمل على إلغاء إخطارت الهدم التي ما تزال قائمةً في أي لحظة وتبقى سيفاً مسلطاً يهدد العملية التعليمية.
كما طالب مؤسسات التربية والتعليم والتعليم العالي والإعلام والثقافة العربية بضرورة تكثيف جهودها في فضح العدوان الإسرائيلي المتصاعد على العملية التربوية التعليمية الفلسطينية ودعم حقوق الفلسطينيين في التعليم، خاصةً التعليم الفلسطيني في القدس المحتلة.
وأوصى المجلس باستمرار دعوة الجامعة العربية لمواصلة مخاطبة الدول العربية والمنظمات والمؤسسات المالية العربية والإسلامية؛ لتقديم الدعم المالي اللازم لوزارتَيْ التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي في دولة فلسطـين، بما يضمن استمرار العملية التعليمية في المدارس والجامعات ويحقق جودة التعليـم؛ دعماً للعملية التربوية والتعليمية الفلسطينية في مواجهة الهجمة الإسرائيلية.
// انتهى //
18:32ت م
0182