عام / المركز الوطني للفعالیات یوقع مذكرة تفاھم مع مركز "الأرصاد" في مجال التنمیة المستدامة

الأربعاء 1443/11/30 هـ الموافق 2022/06/29 م واس
  • Share on Google+

جدة 30 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 29 يونيو 2022 م واس
وقع المركز الوطني للفعالیات بجدة اليوم , مذكرة تفاھم مع المركز الوطني للأرصاد، تستھدف خدمة المجتمع بتبني المبادرات والدراسات التي من شأنھا دفع عجلة الاقتصاد المعرفي التنمیة المستدامة, مما یحقق تطلعات رؤیة المملكة 2030، ویرسخ مبدأ التعاون التكاملي بین الجھات الحكومیة.
ومثَّل المركز الوطني للفعالیات في التوقیع على المذكرة المدیر العام للمركز المكلف المھندس فیصل بن سعید بافرط, ومثَّل المركز الوطني للأرصاد الرئیس التنفیذي الدكتور أیمن سالم غلام.
وتركز المذكرة على توحید الجھود والعمل من خلال توظیف التقنیات المتاحة في المجالات الأرصادیة والتطویریة والاستشارات والدراسات الفنیة وتفعیل الاستفادة من الخبرات والخدمات التجاریة، إلى جانب التعاون في مجال خدمات الطقس والتنبؤ بالظواھر الجویة والإنذارات للمناطق المعنیة، وتبادل البیانات عبر ربط موقع المركز الوطني للفعالیات بصفحة الإنذار المبكر المعتمدة والنماذج العددیة مع المركز الوطني للأرصاد.
كما تشمل المذكرة عقد ورش عمل مشتركة والاھتمام بالتعلیم والتدریب وتفعیل المجالات البحثیة، بما یخدم موظفي المركز الوطني للفعالیات، وتعریفھم بكیفیة الاستفادة من المعلومات الأرصادیة بوصفها إحدى الخدمات التجاریة التي یقدمھا المركز الوطني للأرصاد، إلى جانب اعتماد إقامة وتبادل النشاطات التطوعیة المشتركة، والمشاركة في المؤتمرات والندوات والمعارض والفعالیات التي تتمحور حول المسؤولیة الاجتماعیة.
الجدیر بالذكر أن المركز الوطني للفعالیات ھو المطور المسؤول عن قطاع الفعالیات بالمملكة، والممكِّن له في المجالات الترفیھیة والریاضیة والسیاحیة والثقافیةكافة؛ وذلك لضمان تقدیم أنشطة واحتفالات ومواسم جذابة تتماشى مع زوار الفعالیات, سواء من داخل المملكة أو خارجھا بشكل أكبر وأفضل. فیما یعمل المركز الوطني للأرصاد على تقدیم خدمات عالیة الجودة للطقس والمناخ لحمایة الأرواح ودعم التنمیة, بالإضافة إلى كل ما یتعلق بالأرصاد محلیاً وإقلیمیاً ودولیاً, مستنداً على إطار مؤسسي حدیث ومرن وفق أفضل الممارسات العالمیة في ھذا المجال.
// انتهى //
19:18ت م
0189