اقتصادي / اتحاد الغرف السعودية يشارك في مؤتمر العمل العربي في دورته الـ 48 بالقاهرة

الاثنين 1444/2/30 هـ الموافق 2022/09/26 م واس
  • Share on Google+

الرياض 30 صفر 1444 هـ الموافق 26 سبتمبر 2022 م واس
شارك اتحاد الغرف السعودية، في مؤتمر العمل العربي في دورته الـ 48، الذي أقيم بالقاهرة مؤخراً، بمشاركة وزراء العمل ورؤساء وأعضاء الوفود من منظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية في 21 دولة عربية.
وأوضح رئيس وفد أصحاب العمل السعوديين باتحاد الغرف السعودية الدكتور عبدالغني الصائغ أن المؤتمر ينعقد في ظروف اقتصادية صعبة على الجميع بعد جائحة كورونا والأزمات الحالية التي تعاني منها الحكومات وأصحاب العمل والعمال، فيما تشير التقارير إلى انخفاض اقتصادي عالٍ وعجز في الوظائف وانخفاض ساعات العمل وارتفاع مؤشر البطالة وذلك في جميع أسواق العمل بالعالم.
وشدد على ضرورة تضافر جهود أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومة، وأصحاب العمل، والعمال) لمواجهة التحديات الراهنة والوصول إلى منطقة الأمان ومستويات أعلى من الانتعاش والتعافي.
واستعرض الصائغ، تجربة المملكة في التعاطي مع التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على سوق العمل السعودي من خلال شراكة فاعلة بين الأطراف أصحاب المصلحة في أجهزة الدولة وأصحاب العمل والعمال، التي أسهمت في تحقيق مستويات توظيف قياسية أعلى من 2019 و2020م، في وقت تشتكي أسواق العمل الدولية من ارتفاع مؤشر البطالة.
وحصل الدكتور عبدالغني على ثقة عربية بتعيينه في منصب نائب رئيس المؤتمر لأصحاب العمل بناء على تزكية مجموعة أصحاب العمل المشاركين بالمؤتمر من الدول الخليجية والعربية، كما عقد الوفد السعودي لقاء مع مدير عام المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية بالدول العربية تم خلاله مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.
وضمن فعاليات المؤتمر، كرمت منظمة العمل العربية، 29 رائداً من رواد العمل العرب الذين كان لهم دور فاعل في خدمة قضايا العمل والعمال في الوطن العربي، اعترافًا بجهودهم وعطائهم وتاريخهم في تعزيز دور أطراف الإنتاج، وترسيخًا لإعلاء قيمة العمل، حيث تم تكريم معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله أبوثنين، ومستشار اللجنة الوطنية للجان العمالية ومشرف القضايا العمالية باللجنة الوطنية عبدالرحيم الغامدي.
// انتهى //
10:58ت م
0037