اقتصادي / توقّيع مذكرة تفاهم لتطوير مبادرات وتصميم برامج تمويلية لتنمية البيئة الاستثمارية في المدن الاقتصادية

الخميس 1444/3/3 هـ الموافق 2022/09/29 م واس
  • Share on Google+

الرياض 03 ربيع الأول 1444 هـ الموافق 29 سبتمبر 2022 م واس
وقّعت هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة مع بنك الرياض أمس، مذكرة تفاهم تهدف إلى تطوير مبادرات وحلول مالية تقدم لمستثمري المدن الاقتصادية، من خلال وضع برامج فاعلة تسهم في تنمية المدن الاقتصادية وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 والبرامج المنبثقة منها.
واتفق الطرفان على التعاون في تطوير مبادرات برامج مالية وغير مالية مختصة لعدة محاور منها؛ مبادرات ممكنات الأعمال، ومبادرات المشاريع الخضراء والطاقة المتجددة، ومبادرات مشاريع جودة الحياة.
وقال الأمين العام للهيئة نبيل خوجه: "نتطلع إلى أن يدعم هذا التعاون القطاع الخاص ويسهم في تعزيز تنمية القطاعات المستهدفة في المدن الاقتصادية بما يدعم تحقيق مستهدفات برامج رؤية المملكة 2030".
وأضاف: "تأتي هذه المذكرة ضمن المبادرات والممكنات المنوعة التي تقدمها الهيئة في بيئة استثمارية جاذبة للقطاعات المستهدفة في المدن الاقتصادية، التي تتمثل في مبادرة التكامل الصناعي واللوجستي (أرض وقرض)، التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الصندوق الصناعي وشركة إعمار، وبرنامج الهيئة لريادة الأعمال للإسهام في تمكين رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، ومبادرة هدف لدعم وتأهيل وتدريب وتوظيف السعوديين لدى منشآت القطاع الخاص في المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة".
يذكر أن هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، تسعى في إطار التكامل والتعاون الإستراتيجي مع شركائها من القطاعين الحكومي والخاص، إلى تعزيز التنافسية، عبر توفير حزم من الحوافز الاستثمارية التنافسية لتمكينها من جذب الاستثمارات النوعية في المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة من أجل تحقيق أهدافها في توطين رأس المال الوطني واستقطاب الاستثمارات الأجنبية، والإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
// انتهى //
12:34ت م
0047