عام / منتدى اتحاد "يونا" يدعو لتكثيف التغطية الإعلامية لمساندة القضية الفلسطينية

الخميس 1444/3/3 هـ الموافق 2022/09/29 م واس
  • Share on Google+

جدة 03 ربيع الأول 1444 هـ الموافق 29 سبتمبر 2022 م واس
دعا المنتدى الإعلامي لوكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) في ختام أعماله - اليوم - إلى تكثيف التغطية الإعلامية لمساندة القضية الفلسطينية، ونقل الخبر الفلسطيني من مصادره الرسمية والمعتمدة.
وأكد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، أنَّ المنظمة تتابع باهتمام كبير الاعتداءات الإسرائيلية ضد المؤسسات الإعلامية، مشيراً إلى أن هذا العمل يعد انتهاكاً صارخاً لحرية الصحافة ووسائل الإعلام وجزء من السياسة الإسرائيلية الهادفة إلى مصادرة الحقيقة وتكميم الأفواه.
وكشف أن المنظمة تعمل على إعداد خطة مشتركة لدعم فلسطين في مجال الإعلام والاتصال، وتقديم الدعم اللازم للمؤسسات الفلسطينية من حيث التجهيز والإنتاج وتبادل البرامج الإعلامية والخبرات، داعيًا إلى ضمان الحماية اللازمة للصحفيين والإعلاميين خلال عملهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
من جانبه، نوه المشرف العام للإعلام الرسمي بدولة فلسطين الوزير أحمد عسَّاف، بدعم منظمة التعاون الإسلامي وأجهزتها المختلفة للقضية الفلسطينية، مثمناً دعم دولة مقر المنظمة المملكة العربية السعودية لقضية فلسطين، انطلاقاً من العلاقة الخاصة بين البلدين والدور التاريخي للمملكة في مناصرة قضايا العالم الإسلامي.
يشار إلى أن صندوق التضامن الإسلامي بالمنظمة قدم مليون دولار أميركي لدعم القطاع الإعلامي بفلسطين، كما أنه على استعداد لاستقبال طلبات الدعم في هذا القطاع.
// انتهى //
21:39ت م
0191