اقتصادي / "ترشيد استهلاك الطاقة في الجهات الحكومية" .. ورشة عمل بجامعة القصيم

الثلاثاء 1444/3/8 هـ الموافق 2022/10/04 م واس
  • Share on Google+

بريدة 08 ربيع الأول 1444 هـ الموافق 04 أكتوبر 2022 م واس
نظمت وكالة جامعة القصيم مُمثلة باللجنة الدائمة لإدارة الطاقة أمس، ورشة عمل بعنوان "ترشيد استهلاك الطاقة في الجهات الحكومية"، بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة، بحضور عدد من منسوبي الجامعة، وذلك بمسرح كلية العلوم الطبية التطبيقية بالمقر الرئيس بالمدينة الجامعية.
وتطرق مسؤول التوعية والعلاقات العامة في المركز السعودي لكفاءة الطاقة بدر الشهري، لعدد من المحاور منها: استهلاك الطاقة في المملكة، والقطاعات الأكثر استهلاكًا، مقدمًا بعض النصائح والإرشادات لتخفيض الاستهلاك في الجهات الحكومية منها: التكييف والإنارة والمركبات الحكومية.
من جانبه، أكد عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة الدكتور طلال الحربي على دور المؤسسات في الحفاظ على الطاقة، والتوعية بكيفية الترشيد والاستثمار الأمثل في الأجهزة ذات الكفاءة العالية، مبينًا أن الجامعة تسعى لتحقيق كفاءة عالية في استهلاكها للطاقة وتحمل على عاتقها البحث والتطوير في تقنيات جديدة لحل مشكلة الاستهلاك.
وأشار إلى أن الجامعة ممثلة بكلية الهندسة تطرح برامج نوعية في مجال الطاقة وكفاءتها في درجتي البكالوريوس والماجستير وبرنامج مشترك ماجستير الطاقة المتجددة وكذلك البرامج التدريبية الخاصة.
// انتهى //
12:47ت م
0054