رياضي / "ابن خنين" أول سائق سعودي ينافس في السلسلة العالمية يواصل تحضيراته للمشاركة في كأس العالم للسيارات السياحية على حلبة كورنيش جدة

الجمعة 1444/5/1 هـ الموافق 2022/11/25 م واس
  • Share on Google+

جدة 01 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 25 نوفمبر 2022 م واس
يواصل السائق السعودي أحمد بن خنين، تحضيراته قبيل مشاركته في منافسات الجولة الختامية لموسم 2022 لكأس العالم للسيارات السياحية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وتستضيفها حلبة كورنيش جدة يومي 26 و27 نوفمبر الجاري.
وسيصبح بن خنين هو السائق رقم 91 الذي يخوض السباق في كأس العالم للسيارات السياحية، وسيحمل معه الخبرات التي اكتسبها طوال مسيرته في المنافسات على المستويين الدولي والإقليمي، حيث سيشارك صاحب الـ 33 عاماً في سباق كأس العالم للسيارات السياحية في حلبة كورنيش جدة بناء على بطاقة دعوة، وسيقود سيارة أودي آر إس 3، مع فريق كومتويو ريسنغ.
وبعد فوزه بلقب جي تي أكاديمي الشرق الأوسط عام 2014م، أصبح ابن خنين سائقاً لنيسمو، وشارك في فعاليات مختارة لسباقات التحمّل، مثل دبي 24 ساعة، وحقق العديد من النتائج البارز، وبعد ارتقائه منصة التتويج في بطولة البحرين 2000 سي سي عامي 2018 و2019م، انتقل ابن خنين إلى بطولة جاكوار آي بيس محرزاً المركز الثالث في موسم 2018-2019م.
وقال ابن خنين: "أحببت فئة السيارات السياحية منذ فترة طويلة وكنت أشاهدها من جميع أنحاء العالم، ويشكل استضافة كأس العالم للسيارات السياحية الآن في المملكة، فرصة رائعة لأكون جزءاً من هذه السلسلة العالمية. وأتوقع أن يكون السباق قوياً وأنا متحمس جداً لهذه المشاركة لا سيما وأن بطولات السيارات السياحية دائماً ما تحظى بمنافسات قوية على الحلبة، والتي يتخللها العديد من التجاوزات الملحمية بين السائقين على الحلبة".
وأضاف بن خنين: "كنا دائمًا نتسابق بين الجدران الخرسانية في جاكوار آي بيس، وفي حلبات أكثر ضيقاً في الواقع، لذلك أتطلع إلى هذا التحدي، حيث يبدو مسار حلبة كورنيش جدة رائعاً للغاية، ويواكب مكانتها كأسرع حلبة شوارع في العالم ".
وسيتنافس ابن خنين مع باقي السائقين في الجولة الختامية لكأس العالم للسيارات السياحية على المسار المختصر والجديد كلياً في حلبة كورنيش جدة، الذي يبلغ طوله 3.450 كيلومتراً على ضفاف البحر الأحمر، وعليه، سيحاول ابن خنين الاستفادة من تجربته السابقة في السباق ضمن جاكوار آي بيس.
وتعليقاً على أهدافه من المشاركة في سباق كأس العالم للسيارات السياحية في المملكة، قال ابن خنين: "أريد أن أنهي السباق على أعلى مستوى ممكن، أدرك أن المنافسة ستكون صعبة للغاية وسأبذل قصارى جهدي لكي أكون ضمن أحد المراكز الثلاثة الأولى".
وسيختبر ابن خنين سيارته أودي آر إس 3 لأول مرة في حصة التجارب الحرة مساء الجمعة المقبل، ومن المقرر أن تبدأ الحصة التأهيلية من الساعة 18:30 يوم السبت 26 نوفمبر، على أن يبدأ السباق الأول في الساعة 19:45 يوم الأحد 27 نوفمبر ولمدة 30 دقيقة + لفة واحدة، فيما سينطلق السباق الثاني الساعة 22:15 يوم الأحد ولمدة 25 دقيقة + لفة واحدة.
ومن المقرر أن تحدد جولة جدة الفائزين بلقب كأس العالم للسيارات السياحية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات في فئتي السائقين والفرق.
// انتهى //
23:45ت م
0122