اقتصادي / سمو أمير حائل يزور مبنى محافظة الشملي ويرعى حفل إطلاق مشاريع شركة المراعي في المحافظة

السبت 1444/5/2 هـ الموافق 2022/11/26 م واس
  • Share on Google+

حائل 02 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 26 نوفمبر 2022 م واس
زار صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل اليوم مبنى محافظة الشملي، وكان في استقباله وكيل إمارة المنطقة عادل بن صالح آل الشيخ، ومحافظ الشملي المكلف مشعل السليم، والتقى خلالها بعدد من الأهالي ورؤساء المراكز التابعة للمحافظة.
ورعى سموه حفل إطلاق مشاريع شركة المراعي في محافظة الشملي البالغ تكلفتها 4.5 مليارات ريال للتوسع في إنتاج الدواجن، بحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ووكيل الإمارة عادل بن صالح آل الشيخ، والرئيس التنفيذي لشركة المراعي عبدالله بن ناصر البدر.
وألقيت خلال الحفل كلمة محافظ وأهالي محافظة الشملي ألقاها نيابةً عنهم بندر بن شليويح العنزي، أكد خلالها أن إطلاق مشاريع استثمارية جديدة يدعم اقتصاديات المحافظة ويسهم في تطورها.
من جهته أشار الرئيس التنفيذي لشركة المراعي إلى أن الاستثمارات الجديدة تتضمن إنشاء مصنع ومزارع جديدة للتوسع في إنتاج الدواجن بأكثر من 150 مليون طائر سنويًا، بما يعادل 130 ألف طن من منتجات الدواجن سنويًا، وسيوفر هذا الاستثمار 4000 فرصة عمل جديدة، وسيسهم كذلك في تنمية المحتوى المحلي بما ينعكس بالإيجاب على منطقة حائل وباقي مناطق المملكة بعائدات إضافية تُقدر بـ2 مليار ريال سنويًا.
بعد ذلك قدم عرض مرئي عن مشروع شركة المراعي، ثم ألقى الأمير عبدالعزيز بن سعد كلمة نوه خلالها بالدعم الذي توليه القيادة الحكيمة لتنمية محافظات المنطقة، مشيراً إلى أن إطلاق مشاريع استثمارية لشركة المراعي توفر 4000 فرصة عمل، بالإضافة إلى استثمارات مباشرة وغير مباشرة تعود على اقتصاد الوطن ومحافظة الشملي بالفائدة، إلى جانب أثرها الاقتصادي في مجال تشجيع أصحاب الأعمال التي تتكامل أعمالهم مع هذه المشاريع، منوهاً بما يقوم به معالي وزير البيئة والمياه والزراعة وحرص أهالي المحافظة على كل مايسهم في برامج التنمية والتطوير.
وفي الختام شهد سموه مراسم توقيع عقود أرض المشروع بين كل من المهندس صالح اللحيدان وكيل الوزارة للأراضي والمهندس محمد بن رشيد البلوي المدير التنفيذي في شركة المراعي، وتسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.
يذكر أن شركة المراعي كانت قد أعلنت في مايو 2021م عن ضخ استثمارات رأسمالية تقدر بمبلغ 6.6 مليارات ريال للتوسع في قطاع الدواجن، بهدف مضاعفة الحصة السوقية للشركة بهذا القطاع، والتوسع بمواقع جغرافية مختلفة بالسعودية لتعزيز الأمن الحيوي للقطاع، إضافة إلى توزيع إسهامات الشركة في التنمية الاقتصادية على مختلف مناطق المملكة.
// انتهى //
15:17ت م
0047