عام / المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر يشارك في فعاليات مهرجان ربيع بريدة

السبت 1444/5/2 هـ الموافق 2022/11/26 م واس
  • Share on Google+

بريدة 02 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 26 نوفمبر 2022 م واس
يشارك المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، بفعاليات مهرجان ربيع بريدة المقامة فعالياته بمنتزة القصيم الوطني ببريدة، الذي يمتد 10 أيام، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، انطلاقًا من دورهما في تنمية الغطاء النباتي وحمايته واستدامته وفق رؤية 2030 .
وتأتي مشاركة المركز ضمن فعاليات المهرجان كونه يندرج ضمن جهودها الحثيثة، واهتمامها المتنامي بالغطاء النباتي، بوصفه أحد الركائز الرئيسة للإستراتيجية الوطنية للبيئة، التي تمثل خارطة طريق لتحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030 حيال حماية البيئة وتنميتها، كما أنه يعزز دورها الرائد في المجال البيئي، وتوعية طبقات المجتمع للحد من تدهور الأراضي، وتعزيز حماية الموائل البرية لإصلاح الأراضي ومنع ووقف تدهورها.
كما يقدم المركز لزوار المهرجان عددا من المعلومات التي تتعلق بالتشجير وتقنياته ومكافحة التصحر، وتقنيات الري، ومصادر المياه وتقنياتها، والمشاتل والبذور، وتدوير المخلفات البيئية، والتربة، والمراقبة والحماية البيئية، وتطوير واستثمار الغابات والمتنزهات، ومكافحة الآفات النباتية.
يذكر أن المهرجان يقام على هامشه عدد من البرامج الثقافية والتوعوية والاجتماعية والترفيهية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والاجتماعية.
// انتهى //
16:33ت م
0054